أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربي

رسميا.. موريتانيا تلغي زيادة الرسوم الجمركية على الشاحنات المغربية التى تحمل الخضروات

أنباء انفو- أكد مصدر رسمي لموقع”أنباء انفو” أنه ابتداء من اليوم الأربعاء1 مايو 2024  ألغيت زيادة الرسوم الجمركية التى كانت مطبقة منذ بداية العام الجاري على الشاحنات المغربية التى تحمل الفواكه والخضروات إلى موريتانيا عبر معبر الكركرات.

ونسببت زيادة الرسوم الجمركية بنسبة 171 % ، على الشاحنات المغربية التى تخمل الخضروات ، إلى ارتفاع أسعارها فى الأسواق الموريتانية وطالبت هيئة حماية المستهلك فى موريتانيا إلغاء تلك الرسوم .

وكان مصدر من وزارة الزراعة الموريتانية أكد فى وقت سابق  لموقع”أنباءانفو”  ، أن زيادة الرسوم على الشاحنات المغربية لن يكون دائما وسيتم التراجع عنه خلال فترة وجيزة و أن العمل بتلك الزيادة ” سيقتصر فقط على فترة ذروة الحصاد محلياً، أي ما بين شهري يناير ونهاية شهر إبريل من كل عام دعماً للإنتاج المحلي”.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. في اامقابل….اين وصلت إمدادات هادوك عبر معبر كاد ان يكون سبب قتل الرئيس الموريتاني……لي عندو عندو….ولي ماعندوش الطوابير مصيره الى يوم الدين….

  2. موريتانيا دولة شقيقة مثلها مثل السينغال ودول أخرى. يجب رص الصفوف ومزيدا من تقوية العلاقات مع جارتنا موريتانيا وادعوا بلاد الى التدخل من اجل اي خلاف بين موريتانيا وشقيقتها الاخرى مالي….
    نتمنى التوفيق لهذا البلد الشقيق ونجاح السيد الرئيس ولد الغزواني بعهدة ثانية.
    الله-الوطن-الملك

  3. بإمكان موريتانيا مضاعفة دخلها القومي (pib) سريعا بتعاون اكتر جرأة مع المغرب ، و أقولها بصراحة و دون نفاق كمغربي هدفنا تقوية اقتصاد المغرب أيضا . موريتاني و المغرب هما الباب الحقيقي لإفريقيا الساحل و الوسطى و الأطلسية . كفانا ضياعا للوقت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button