أخبار

الرباط تعتمد سفيرين جديدين عن موريتانيا وليبيا

أكدت مصادر رسمية فى الرباط ، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني، اعتمد أمس الجمعة أالسفير الجديد للجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد معاوية.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن ولد معاوية قدم للعثماني، خلال هذا اللقاء، نسخا من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لموريتانيا بالمغرب.

وكان ولد معاوية، الذي شغل العديد من المناصب في الحكومة الموريتانية، قد عين كاتبا عاما لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية بين سنتي 1997 و1999 وكاتبا عاما لوزارة الداخلية بين سنتي 1999 و2002، قبل أن يعين وزيرا للداخلية واللامركزية بعد الإنقلاب العسكري ال\ى أطاح بالنظام المنتخب فى الثمن من أغشت 2008.

كما أكد نفس المصدر أن الوزير المغربي استقبل فى نفس اليوم بو بكر علي شكلاوون سفير جمهورية ليبيا الجديد.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الدبلوماسي الليبي قدم للعثماني خلال هذا اللقاء نسخة من أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لبلاده بالمغرب.

وقد شغل علي أبوبكر شكلاوون، الذي هو إطار دبلوماسي، من قبل العديد من مناصب المسؤولية في الإدارة الليبية خاصة منصب مستشار بالادارة العامة لشؤون التعاون ثم مستشارا بمكتب شؤون اللجنة الشعبية العامة للاتصال
والتعاون الدوليين.

وأضاف المصدر أن الدبلوماسي الليبي عمل أيضا بالسفارة الليبية بأنقرة سنة 2002 قبل أن يعين مديرا للشؤون القنصلية بالادارة العامة بمصراتة بليبيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button