أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربي

البنك المركزي الموريتاني يتوجه إلى إصدار “الأوقية الرقمية”

أنباء انفو- يتوجه البنك المركزى الموريتاني إلى إصدار عملة وطنية رقمية، فى سياق التوجه العالمى للبنوك المركزية بالبلدان الأخرى.
مصادر اقتصادية ، أكدت لموقع”أنباء انفو” أن البنك المركزي الموريتاني، تعاقد مع شركة أوروبية مقرها الرئيس ألمانيا، لتصميم عملة رقمية خاصة بالبنك المركزي الموريتاني، أطلق عليها تسمية “الأوقية الرقمية” .
وستقوم شركة التكنولوجيا الألمانية Giesecke+Devrient (G+D)، بتصميم تلك العملة الرقمية – حسب المصدر.
وكامت بنوك مركزية عديدة،  لجأت خلال السنوات القليلة الماضية إلى تصميم عملات رقمية وطنية خاصة بها باعتبارها  أداة من أدوات الاستقرار والشمول والشفافية المالية ، تساعد على عملية التحكم في تداول العملة وتغييرها من محلية إلى دولية.
كما أن العملات المشفرة لدى البنوك المركزية ، تجعل سداد المدفوعات والسياسة النقدية أكثر كفاءة ومباشرة، علاوةً على الحفاظ على دور الحكومات في تلك اللعبة.
تقوم العملة الرقمية لدى البنوك المركزية بتجارة بينية بالعملات المحلية بطريقة آمنة على خلاف العملات المشفرة الأخرى ، مثل البيتكوين ، التي لا تصدرها البنوك وتتعرض أحيانا  لسرقات ونصب دولي.
ومع أن إدارة مخاطر العملة الرقمية التي يصدرها بنك مركزي-حسب الخبراء –  ليست صعبة بالضرورة، وإنَّما تكمن الصعوبة في اتخاذ القرار حول مدى صرامة الرقابة عليها وتنظيمها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button