أخبارأخبار عاجلةعربي

إشادة بمبادرة الملك محمد السادس “الساحل والأطلسي” من أحد أبرز المرشحين للرئاسة فى موريتانيا

أنباء انفو- قال زعيم حركى “إيرا” النائب البرلماني برام أداه أعبيد،  أحد أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة فى موريتانيا يوم 29 يونيو 2024, إنه متحمس لمبادرة ربط دول الساحل بالمحيط الأطلسي التى أطلقها عاهل المغرب الملك محمد الساس.

برام الداه اعبيد،  وصف المبادرة الملكية “الساحل والاطلسي”  فى حديث صحافي نشر اليوم الثلاثاء 7 مايو ، ” بأنها  مباركة ستكسبنا المزيد من الود والتعامل الإيجابي مع دول الجوار ودول إفريقيا جنوب الصحراء؛ فهذا محيطنا الطبيعي وأنا ممتن للمملكة المغربية أن مسؤوليها وحكامها، خاصة جلالة الملك محمد السادس، أنهم يفكرون بهذا المنطق. وحين نصل إلى السلطة سنكون من الذين يحبذون ويزكون هذا التوجه الاندماجي الذي سيزيد نسبة التعامل بين البلدان المغاربية والإفريقية ووتيرة التقدم الاقتصادي في المنطقة.”.

وحول ملف إقليم الصحراء قال برام ، فى المقابلته التى أجرتها معه صحيفة “هسبريس” ، إنه إذا انتخب رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية ، سيجعل  دبلوماسية بلاده فاعلة وحيوية، وسيقوم بتوجيهها نحو الدفع بتسوية هذا المشكل، تسوية عادلة تورث الأمن والتوافق في منطقتنا المغاربية.

وكان برام الداه اعبيد، أعلن مساء 27 ابريل الماضي في مهرجان حاشد ترشحه للرئاسيات المقبلة، قائلا: إنه مرشح القطيعة مع المفسدين أكلة أموال الشعب الموريتاني.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التى يترشح فيها برام اعبيد، للرئاسة وفى المرتين السابقتين  الأولى عام 2014، والثانية  2019  انتزع بجدارة المركز الثاني ، رغم عمليات تزوير استخدم ضده -حسب قول أنصاره.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button