أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

المرشد الإيراني يكلف محمد مخبر بمهام الرئاسة

أنباء انفو- كلف المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الإثنين،  آية الله علي خامنئي الإثنين، محمد مخبر بتولي مهام الرئاسة الإيرانية عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي مع الوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية في منطقة جبلية وعرة بشمال غرب البلاد. وقال خامنئي: “يتوجب عليه (…) العمل مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية لإجراء انتخابات رئاسية جديدة “في مهلة أقصاها 50 يوما”.

وقد أعلنت إيران اليوم ،  وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي غربي إيران أمس الأحد.

فقد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة رئيسي وعبد اللهيان في تحطم طائرة هليكوبتر. كما أكد محسن منصوري نائب الرئيس الإيراني -على منصة إكس- الخبر.

وتحطمت المروحية في منطقة جلفا الجبلية الوعرة وسط ظروف جوية صعبة خلال عودة الرئيس من حفل حضره صباح أمس الأحد مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف لتدشين سد مشترك على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

وجاء الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني (63 عاما) ومرافقيه بعد عملية بحث صعبة شاركت فيها عشرات من فرق الإنقاذ وسط ضباب كثيف ورياح شديدة.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. المسكين صلى صلاة الجنازة على روحه في نفس الصف مع كحل لعفطا في المسجد الكبير في الجزائر….لم يعلم ان طريق لكابرانات كحلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button