أخبارأخبار عاجلةعربي

شبكة الأنترنت تعود بشكل متقطع إلى موريتانيا

أنباء انفو- عادت إلى موريتانيا صباح اليوم الخميس، شبكة الإنترنت بشكل متقطع وذلك  بعد ساعات من الإنقطاع شبه التام فى عموم البلاد خصوصا على مستوى الخدمة الثابتة.

وقد تسبب خلل فني أصاب الكابل البحري وسط المحيط الأطلسي إلى انقطاع شبكة الأنترنت على نطاق واسع فى موريتانيا – حسب مصادر شركات الإتصالات التى تعمل فى البلاد.

ونيجة لذلك العطب-حسب المصدر-  توقف قبل منتصف ليل الأربعاء، الخميس، بث شبكة الأنترنيت بشكل شبه كامل عن المشتركين لدى شركة “موف- موريتل”. المزود الرئيسي لخدمة الأنترنيت الثابت  فى موريتانيا .

مصادر قريبة من شركة “موف موريتل” ، أكدت لموقع”أنباء انفو” أن ما تعرض له الكابل ليس “انقطاعا”وهو مجرد  “خلل فني”، وتم التعامل معه وفق مسطرة فنية معروفة 

إلى ذلك ، وصف مدونون موريتانيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، انقطاع شبكة الانترنت بالمتعمد من طرف السلطات الحاكمة فى البلاد ويرتبط -حسب قولهم – بالإنتخابات الرئاسية المقرر انطلاق حملتها الدعائية منتصف شهر يونيو الجاري ، وذالك -يقولون – مقدمة  لتضييق الخناق على مرشحى المعارضة، ويتوقعون انقطاعها مرة أخرة قبل التصويت لتفويت فرصة إعلان نتائج تلك الإنتخابات من طرف المعارضة- حسب قولهم

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button