أخبارأخبار عاجلةعربي

بعد بلاغ مناورات الجيش .. الدرك الوطني يعلن هو الٱخر عن مناورات فى انواكشوط

أنباء انفو- نظم الدرك الوطني الموريتاني صباح اليوم الاثنين جنوب العاصمة نواكشوط، الانطلاقة الرسمية للتمارين العسكرية والأمنية  تحت اسم “أزبار 2024″، وذلك في إطار مناورتها العسكرية والأمنية السنوية.
وتقام مناورة “أزبار 2024” هذا العام بالتزامن في كل من نواكشوط ونواذيبو والخط الرابط بين كل من مدينتي ألاك وكيهيدي، ولعيون وكوبني، ويشارك فيها 1500 فرد موزعين على 20 سرية، تستخدم 200 آلية ما بين مدرعات وشاحنات للوجستيك وسيارات رباعية الدفع مجهزة بكامل أفرادها وعتادها.

وتهدف هذه المناورة، من بين أمور أخرى، إلى محاكاة الواقع وجعل مختلف تشكيلات قطاع الدرك الوطني في جاهزية دائمة لحفظ النظام والدفاع عن الحوزة الترابية من خلال التكوين المستمر وتدريب القيادات والأفراد على أداء المهام العسكرية والأمنية الموكلة لقطاع الدرك الوطني والتأقلم بشكل دائم مع مختلف الأوضاع القتالية وتلك التي يتطلبها حفظ النظام وبسط نفوذ وسيادة الدولة.
كما يهدف هذا التمرين إلى اختبار مدى جاهزية الوحدات والتحضير بشكل جيد ودائم للأفراد والآليات وكافة الأدوات التي تدخل في إطار عمل القطاع في عموم التراب الوطني.

وتم في إطار مناورة “أزبار 2024″ إجراء سلسلة من التمارين الميدانية تركزت أساسا على حفظ النظام وفرض احترام سلطة الدولة والقتال التلاحمي، بالإضافة إلى الرماية وبعض التمارين الأخرى التي أبان من خلال أفراد القطاع عن مدى جاهزيتهم وقدرتهم على القيام بكافة المهام العسكرية والأمنية الموكلة لهم.

وتوجت هذه المناورة باستعراض محمول جاب مختلف أنحاء العاصمة نواكشوط قبل أن يعود إلى نقطة البداية بمنطقة أزبار جنوب العاصمة وسط زغاريد ساكنة مختلف الأحياء التي مر بها في ولايات نواكشوط الثلاث.

وكان بلاغ للجيش صدر اليوم أكد نظيم مبادرة عسكرية أخرى فى اطويلة القريبة من العاصمة انواكشوط.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button