أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين يستقبل وزير خارجية عمان

أنباء انفو- التقى اليوم الثلاثاء، محمد زين العابدين الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عُمان  الذي بدأ زيارة منذ أمس لموريتانيا.

و في مستهل اللقاء، رحب رئيس الاتحاد بالوزير متمنيا له مقاما طيبا بين أهله في موريتانيا. و أعرب رئيس الاتحاد عن بالغ تقديره و شكره، باسم القطاع الخاص الموريتاني، للوزير على هذه الزيارة منوها بأنها ستكون فاتحة خير لمزيد من الزيارات المتبادلة و الاستثمارات بين البلدين الشقيقين.

و قد تناول اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين في المجال الاقتصادي و السُبل الكفيلة بتطويرها و تفعيل الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين.

و في هذا الصدد، قدم رئيس الاتحاد عرضا عن القطاعات ذات الأولوية و المقدرات الاقتصادية الكبيرة التي تتوفر عليها موريتانيا خاصة في مجالات الزراعة و الثروة الحيوانية و الصيد و المعادن و الغاز و الطاقات المتجددة و الهيدروجين الأخضر.

و دعا رئيس الاتحاد أصحاب الأعمال في سلطنة عمان إلى اغتنام ما توفره مدونة الاستثمار في موريتانيا من امتيازات و تعزيز الشراكات و المبادلات مع الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين بما يحقق المصلحة المشتركة مُبديا استعداد الاتحاد لدعم كل ما من شأنه تدعيم العلاقات و المبادلات التجارية بين القطاعين الخاصين في كل من موريتانيا و سلطنة عمان الشقيقة بما في ذلك إقامة مجلس مشترك للأعمال بينهما.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button