أخبار

ثوار “أزواد” يسقطون طائرة حربية مالية

أعلن الثوار الازواديون عبر احدي صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك إسقاطهم لطائرة حربية مالية مساء الثلثاء في قاعدة أمشاش بمدينة تيسليت التابعة لولاية كيدال.

كما نفي الثوار االازواديون ، صحة الانباء التي تحدثت عن اصابة زعيم حركة انصار الدين الازوادية اياد غالي واتهموا حكومة باماكو بالترويج لاصابته من اجل التاثير علي معنويات المقاتلين الازواديين.

وطبقا لنفس المصادر فان مواجهات عنيفة دارت مساء الثلثاء في جرجندوا بين المقاتلين الازواديين والجيش المالي اسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الماليين .

جدير بالذكر ان الثورة الازوادية التي انطلقت قبل اسابيع حظيت بتعاطف واسع في الشارع الموريتاني خاصة ان اغلب الموريتانيين عبروا مرارا عن امتعاضهم من معاملة الماليين للازواديين كمواطنين من الدرجة الرابعة كما انتقدوا اكثر من مرة التهميش والاقصاء الممارس علي الشعب الازوادي.

وكان وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي قد اعلن قبل ايام في حديث لاذاعة فرنسا الدولية ان قضية الازواديين عادلة لانهم شعب يتوق للحرية لا اكثر رافضا ربط ثورتهم بتنامي نفوذ تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي روجت باماكو في وقت سابق وقوفه الي جانب المقاتلين الازواديين وهو مانفته الحركة مرارا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button