أخبارأخبار عاجلةعربي

الحكومة التونسية : آلية التشاور الثلاثي التى وضعتها الجزائر لايمكن ان تكون بديلا عن اتحاد المغرب العربي

أنباء انفو- أعلنت الحكومة التونسية على لسان وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، أن آلية التشاور الثلاثي  التى أطلقتها الجزائر مع تونس وليبيا ، لايمكن ان تكون بديلا عن اتحاد المغرب العربي.
وأكد الوزير نبيل عمار فى مقابلة صحافية نشرتها صحيفة الصباح التونسية إن آلية  التشاور تلك ” لا تشكّل بديلا عن اتحاد المغرب العربي الذي يظل خيارا استراتيجيا ومكسبا حضاريا تعمل تونس وبقية الدول الأعضاء الشقيقة على تجسيده وتجاوز الصعوبات التي تعيق سير تفعيل أدائه”.

يذكر أنه فى 22 ابريل 2024 ، قبلت تونس طلب الجزائر ،  احتضان قمة ثلاثية جمعت الرئيس التونسي قيس سعيد، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

القمة الثلاثية جاءت وسط حال الجمود الذى يعيشه اتحاد المغرب العربي الذى تأسس فى 17 فبراير  1989 م بمدينة مراكش بالمغرب، ويضم خمسة دول تمثل في مجملها الجزء الغربي من العالم العربي وهي: موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس وليبيا.

 

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. والله العظيم المغرب ومورتنيا والدول جنوب الصحراء احسن بكثير من تونس وليبيا و بيدون تسميه ان كمغربي نعمل صور برلين مع الجزائر نشتغل شهرين بدون اجر عاش الملك الصحراء مغربية إلى الأبد أعداء إلى المزبلة إلى الشرقية انشاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button