أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليسريو تعتبر اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء يهدد استقرار كامل المنطقة

أنباء انفو- نددت جبهة البوليساريو بقرار الحكومة الفرنسية المعترف بمقترح الحكم الذاتي فى الصحراء الذى يمنح  السيادة للمغرب على كامل الإقليم ، وذلك بعد يومين فقط من تنديد مماثل  بالقرار، صدر عن وزارة الخارجية الجزاىرية 

بيان صادر عن البوليساريو،  قال:  إن القرار الفرنسي  “يشكل تصعيداً خطيراً، ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

ويوم الخميس الماضي ، أعربت الجزائر عن “استنكارها الشديد” لقرار الحكومة الفرنسية دعم خطة “الحكم الذاتي” التي اقترحها المغرب تحت سيادته، لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية، بحسب بيان لوزارة الخارجية الخميس.

وحذرت الخارجية الجزائرية فرنسا من أن قرارها يتعارض مع “المصلحة العليا” للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت فرنسا قد أبلغت الجزائر في “الأيام الاخيرة” بقرارها دعم الخطة المغربية للصحراء الغربية، والتي تطالب “جبهة البوليساريو” باستقلالها وإعلان الجمهورية الصحراوية على أراضيها، وتساند الجزائر الجبهة وتستشضيف بعض قياداتها.

يذكر أن فرنسا – حتى الآن- لم ترد رسميا،  على بيانات الجزائر وجبهة البوليساريو ، إلا أن مصادر إعلامية توقعت أن يعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن موقف فرنسا الجديد تجاه قضية الصحراء في رسالة سيتم نشرها بمناسبة عيد العرش المغربي في 30 يوليو2024.

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. ومن يهتم بكم يا أوساخ شمال إفريقيا انتم ومزبلة شمال إفريقيا الززاير مقاطعة فرنسا…لا أحد اصبحتم صوت نشاز….
    نحن متواجدون في الصحراء المغربية وكل من تجرأ وحاول الدخول سوف يصبح أشلاء.
    كم أحب الدرون الإسرائيلية والله جميلة جدا.
    الله-الوطن-الملك

  2. الصحراء الأطلسية مغربية و ستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها و هاذا حق ، و إن شاء الله سنحرر سبتة و مليلية و الصحراء الشرقية ، و لا عاشت إسرائيل و كل من يقتل المسلمين ، كمغاربة نستعملهم للاستقواء على اوروبا بأمريكا و فقط و هذا يسمى باستعمال الأعداء لضرب الأعداء . و لا نحتاج لتمجيدهم و هم يدركون دالك جيدا . المغاربة عرب و أمازيغ و من الأزل لا ينسلخون من أصلهم و نقاء معدنهم , و هاذا هو رأس مالنا و سر مساندة الله عز و جل لنا منذ 13 قرنا ، و الله علينا حسيب .

  3. دابا خادو بحال هداك لي في قاع البئر لغارق…..يغوت على جهدو ولا واحد سامعو
    نصيحة لجماعة البوليساريو في دولة تيندوف.انصحكم بإلتزام الصمت حتى لا تزول نعمةعليكم نعمة الغاز والبترول…..اما ما ينتظركم من الجهة الاخرى سوى درون لا يفرق بين عسكري ومدني يتعدى الحدود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button