أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

الرئيس الفرنسي مخاطبا ملك المغرب مخطط بلادكم هو “الأساس الوحيد” لحل قضية الصحراء

أنباء انفو- وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة تهنئة إلى عاهل المغرب بمناسة الذكرى 25 لعيد العرش الذى يصادف اليوم 30 يوليو .

فى رسالة التهنئة التى أفرج عنها اليوم الثلاثاء ، الديوان الملكي المغربي ، خاطب الرئيس ماكرون ، الملك محمد السادس، قائلا :  إن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به بلادكم هو ” الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي بشأن قضية الصحراء”. 

و أكد ماكرون فى رسالته إلى الملك محمد السادس، أنه “بالنسبة لفرنسا، فإن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعد الإطار الذي يجب من خلاله حل هذه القضية. وإن دعمنا لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 واضح وثابت”، معتبراً أن هذا المخطط “يشكل، من الآن فصاعداً، الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. سيبدأ مسلسل الاوجاع عند بوتقبة…..سياسة دق وسكات الدي تنهجه المملكة المغربة بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله .سياسة تنتزع الشوك بلا دم

  2. العسكر الغبي و دميته يحبون الصفعات من الكل . أنصحهم بلاستمرار في حمقهم و الإهتمام بما ليس في صالح شعبهم الجائع . الذل لخونة التاريخ و الجوار .

  3. نعم مخطط المغرب هو الأصح وفرنسا اخيرا انحنت ورضخت للأمر الواقع وهذه رسالة قوية لعدة دول…
    بلاد الكابرانات الإرهابية وكما سبق وأن صرحت حتما ستتفكك وتنقسم لعدة أقسام والأيام بيننا…انها بداية النهاية ..
    الله-الوطن-الملك
    عاشت العلاقات القوية المغربية الإسرائيلية الامريكية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button