أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

بوركينافاسو تدين دعم أوكرانيا للمجموعات “الأزوادية ” فى شمال مالي

أنباء انفو- انتقدت بوركينا فاسو  ،بشدة، ما وصفته دعم أوكرانيا للمجموعات الأزادية المسلحة فى شمالي مالي  معربة عن سخطها بعد الدعم الذي أبدته السفارة الأوكرانية في السنغال تجاه الجماعات المسلحة المسؤولة عن الهجوم المميت ضد القوات المسلحة المالية (فاما) في تنزاواتين فى جوار الحدود مع الجزائر .

بيان صحافي صادر عن وزارة الخارجية، أكد رفض حكومة بوركينا فاسو ، الشديد لدعم النظام الأوكراني المعلن لهذه الجماعات المسلحة النشطة في شمال مالي.

البيان  انتقد ، مقطع فيديو دعائي للجيش الأوكراني، نُشر على صفحة فيسبوك الخاصة بالسفارة الأوكرانية في داكار، والذي يقدم دعمًا صريحًا للمجموعات الأزدوادية في الهجوم الذى نفذته  خلال الفترة ما بين 25 و27 يوليو 2024 في تينزاواتين ضد القوات المسلحة المالية.

 بوركينا فاسو دعت البلدان الأفريقية إلى إدانة ما تعتبرها أعمالا تخريبية  تهدد استقرار القارة

وكانت صحيفة ” بنين ويب -beninwebtv.com” الإلكترونية،  نقلت يوم أمس السبت  ، عن مصادر  وصفتها بالموثوقة  ماقالت إنها معلومات تفيد بتورط مدربين أوكرانيين في تدريب الانفصاليين الأزواديين على الأراضي الموريتانية.

وحسب الصحيفة ، أثبتت التحقيقات العسكرية المالية،  في الهجوم الذى شنه الأزواديون، أن المدربين الأوكرانيين كانوا متورطين إلى جانب المسلحين وأنهم كانوا يدربون المتمردين على الأراضي الموريتانية. وتضمن هذا التدريب الإعداد التكتيكي وإدارة الطائرات بدون طيار ومهارات عسكرية أخرى. 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button