أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الغزواني متحدثا إلى صحيفة ابريطانية بعد تنصيبه عن : فاغنر والقواعد الأجنبية والغاز والهجرة

أنباء انفو- فى أول لقاء صحافي له بعد تنصيبه لمأمورية رئاسية ثانية وأخيرة٫  تحدث رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني , إلى صحيفة “ذا صنداي تايمز” البريطانية عن مواضيع متعددة ومختلفة من موضوع مرتزقة فاغنر فى دول الساحل إلى مقترح انتقال القاعدة العسكرية من النيجر إلى موريتانيا  ثم موضوع الغاز وبعده موضوع الهجرة السرية .

صحيفة “ذا صنداي تايمز” ، أكدت أن  الرئيس ولد الشيخ الغزواني ، أجاب على معظم الأسئلة بشكل مباشر وقد أطلق ابتسامة “ساخرة” عند مناقشة مواضيع شائكة مثل مجموعة فاغنر.

وعندما سألت “ذا صنداي تايمز” الرئيس الغزواني عما إذا كان يعتبر فاغنر مجموعة مرتزقة أو جماعة إرهابية أو جزءا من الجيش الروسي. قال: “لقد أخبرتنا مالي دائما أنها تابعة للدولة الروسية”. “إذا أراد الناس تسميتها فاغنر فهذا جيد. هذا لا يهمنا. ليس لدينا فاغنر هنا”.

وحول مقترح الولايات المتحدة ، نقل جيشها إلى موريتانيا بعد خروجهم من النيجر، أجاب الغزواني: “أستطيع أن أخبرك أن الأميركيين لم يسألوا هذا السؤال أبدًا. بشكل عام، في بلدنا، لا نفضل ذلك. إنهم شركاء وأصدقاء، ولكننا ليس لدينا قاعدة عسكرية هنا”.

وفي سؤال حول احتياطيات الغاز الطبيعي الموجودة تحت البحر والتي تقول الصحيفة البريطانية أنها قادرة على دعم اقتصاد بحجم ألمانيا لمدة خمس سنوات، قال الغزواني: “لن نأكل ما لا نملكه. عندما نحصل عليه، سنأكله”.

وحول موضوع الهجرة غير القانونية عبر موريتانيا، قال الغزواني: “تلتقط قوات الدرك الجثث على الساحل كل يوم تقريبًا”. “الهجرة تمس كل شيء. إنها ليست شيئًا يمكننا القضاء عليه.

أنباء انفو- صحيفة “ذا صنداي تايمز”  – sky news

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button