أخبار

ثلاث سيناريوهات لحادث تحطم الطائرة الجزائرية

أنباء انفو- طرح موقع “العربية-نت” ثلاثة سيناريوهات حتى الآن لحادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي كانت قوم برحلة من مطار وأغادوغو في بوركينافاسو إلى مطار الجزائر الدولي، قبل أن يفقد الاتصال بها في إزاء مدينة غاو المالية القريبة من الحدود مع الجزائر.

سيناريو سوء الأحوال الجوية والغبار وسوء الرؤية تبدو أقرب الروايات إلى واقع الحال، خاصة وإن معلومات ترددت أمس الخميس وكانت أشارت إلى أن طاقم الطائرة أرسل نداء استغاثة إلى برج المراقبة، لكن البرج لم يلتقط هذا النداء، فيما التقطته طائرات مدنية كانت قريبة من الطائرة الجزائرية.

أما السيناريو الأخرى الممكنة، تتعلق بوجود عطل تقني في الطائرة، لكن هذه الفرضية تبدو مستبعدة بالنظر إلى إعلان
هيئة الطيران الفرنسي أن هذه الطائرة تم إخضاعها للرقابة والفحص التقني قبل ثلاثة أيام فقط من الحادث، وذلك في مدينة مرسيليا الفرنسية، وهو ما يؤكد أن الطائرة كانت تستوفي كل معايير السلامة.

ثالث سيناريو المحتملة تلك المتعلقة باحتمال أن تكون الطائرة قد تعرضت لعمل إرهابي، خاصة أن المنطقة التي اختفت فيها هي مدينة غاو، التي تنشط فيها مجموعات إرهابية مسلحة.

يذكر أن الطائرة المختفية من طراز ماك دونالد83، وهي مملوكة لشركة الإسبانية سويفت اير، ومؤجرة لصالح الخطوط الجوية الجزائرية.

واختفت الطائرة من على شاشات الرادار عندما كانت فوق أجواء مدينة غاو المالية القريبة من الحدود مع الجزائر، ما يعني أنها كانت على مقربة من دخول الأجواء الجزائرية.

وأقلعت الطائرة من واجادوجو على الساعة 1:17 صباحا بتوقيت جرينيتش، وكان من المنتظر أن تصل إلى الجزائر العاصمة على الساعة 5:11 صباحا بتوقيت جرينيتش.

ويعود آخر اتصال أجرته مصالح الملاحة الجوية مع طاقم الطائرة إلى يوم الخميس على الساعة 1:55 صباحا بتوقيت جرينيتش، بعد 50 دقيقة من إقلاعها.

وأوضح رئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال، أن آخر اتصال بين طاقمها وبرج المراقبة كانت فوق عاصمة النيجر نيامي.

– أنباء انفو – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button