أخبارأخبار عاجلةعربي

من سحب رخصة معادن منحت لرئيس موريتانيا الأسبق ولد هيدالة .. ولماذا؟

أنباء انفو- جدل محلي أثاره “فيديو” متداول عبر مجموعات “سوشيال ميديا” فى موريتانيا ، تضمن اتهامات مباشرة وجهتها السيدة الديدة منت هيدالة ، إبنة رئيس موريتانيا الأسبق محمد خونا ولد هيدالة ، ضد الوزير مدير ديوان رئيس الجمهورية الناني ولد اشروقة ، أنه قام خلال توليه منصب وزير النفط والطاقة والمعادن  ، بسحب رخصة معادن منحها نظام ولد عبد العزيز  ، لوالدها  مناشدة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة الرخصة .

معلومات شبه رسمية اطلع عليها موقع”أنباء انفو ”  أكدت أن الرخصة تتعلق بالتربة السوداء وقد تم سحبها بالفعل من الرئيس الأسبق محمد خونا ولد هيدالة فى عام 2019 ، لأسباب بيئية ، ولم يكن  ولد اشروقة  أنذاك وزيرا للمعادن وبالتالي ليس هو من قام بسحبها.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ، أصدرت تقريرا عالميّا لها عن التربة السوداء التي هي عرضة للخطر أكثر من أي وقت مضى بسبب أزمة المناخ وفقدان التنوع البيولوجي وتغير استخدام الأراضي.

وتأتي نسبة 95 في المائة الهائلة من الأغذية التي نتناولها بشكل مباشر أو غير مباشر من التربة التي لديها قدرة استثنائية على تخزين المغذيات التي نحتاجها جميعًا للبقاء على قيد الحياة وتحويلها وإعادة تدويرها، ما يديم الحياة. وتوفر التربة، شرط أن تكون سليمة، خمس عشرة من المغذيات الثماني عشرة الضرورية للنباتات. ومع ذلك، فحوالي ثلث التربة في جميع أنحاء العالم يعاني بالفعل من التدهور، ويعني فقدان خصوبة التربة أن الأرض باتت أقل إنتاجية وأن الكثير من الحبوب والخضروات والفواكه لم تعد غنية بالفيتامينات والمغذيات كما كانت عليه قبل 70 عامًا من الآن.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. من بوعزة سعيدي

    مدير جريدة “كل الميادين”

    الرباط – المملكة المغربية

    تحية عطرة

    في إطار التعاون و التواصل بين وسائل الإعلام بدولتيتنا الشقيقتين، سطرت جريدتنا عملا تواصليا مع منبركم المحترم… بهدف تبادل الخبرات و المعلومات في المجال، بما يخدم العلاقات المتينة التي تربطننا ببعض كشعبين شقيقين…

    و عليه نعتزم القيام بزيارة للدولة الشقيقة موريتانيا في أقرب الآجال…

    في انتظار رأيكم في الموضوع..دامت لكم المسرات و الأمن و الطمأنينة..

    و السلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button