أخبارأخبار عاجلةإقتصاددوليعربي

منظمة (OMVS) تحذر سكان الضفتين فى موريتانيا والسنغال من خطر فيضان محتمل للنهر خلال الساعات المقبلة

أنباء انفو- حذرت منظمة استثمار نهر السنغال (OMVS) من خطر فيضان للنهر بعد وصوله إلى مستويات التأهب في منطقتي  ماتام وكيديرا .

وجاء فى بلاغ لمنظمة  OMVS، اطلع موقع “انباء انفو” على نسخة منه،  أن تهاطلا غزيرا للأمطار، مصحوبا بالروافد الخارجة عن السيطرة، أدى إلى ارتفاع كبير في منسوب المياه في منطقة بكيل ومنطقة كيديرا ومنطقة ماتام على الضفتين الموريتانية والسنغالية ، وقد  تم وضع جميع تلك المناطق تحت المراقبة المشددة.

وذكر بلاغ المنظمة الصادر اليوم الأحد 25 أغشت 2024  أن جميع التوقعات المتوفرة تشير  إلى إمكانية وصول مياه النهر إلى مستويات التأهب القصوى وذلك خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن ارتفاع منسوب المياه ظاهرة متوقعة خلال فصل الخريف من كل عام لكنه  وبفضل سدي مانانتالي ودياما، تم تخفيف المخاطر جزئيًا حيث يقوم سد مانانتالي بتخزين للمياه، في حين يفتح سد دياما منافذ  تسمح بتفريغ المياه إلى البحر، مما يقلل من خطر حدوث فيضانات كبيرة.

رغم كل ذلك حذر بلاغ منظمة OMVS  السكان المقيمين فى الضفتين الموريتانية والسنغالية من خروج الوضع عن السيطرة وتدعوهم إلى توخي اليقظة وتعزيز تدابير الحماية ضد الفيضانات التى يمكن ان تقع فى اي وقت.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button