أخبارأخبار عاجلةثقافة وفندوليمقالات

المقررات المدرسية فى فرنسا تعتمد رسميا خريطة المغرب من طنجة إلى لكويرة

أنباء انفو- يبدو أن الحكومة الفرنسية لم ولن تتوقف عند حد الإعتراف بمقترح الحكم الذاتي المانح للسيادة المغربية الكاملة على إقليم الصحراء، حلا وحيدا للنزاع ، وقد تخطت تلك الخطوة بخطوة عملية حين أدرجت ضمن الصور والخرائط الرسمية المعتمدة فى المناهج والمقررات المدرسية داخل فرنسا ابتداء من العام الدراسي الجديد 2024-2025،  خريطة المغرب كاملة من طنجة فى أقصى الشمال إلى لكويرة أقصى الجنوب فى جوار حدود موريتانيا الشمالية.

يذكر أنه فى 30 يوليو الماضي، وجّه الرئيس الفرنسي إيمن يل ماكرون، رسالة الى عاهل المغرب الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش، أكد له فيها أنه “بالنسبة لفرنسا، فإن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعد الإطار الذي يجب من خلاله حل هذه القضية. وإن دعمنا لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 واضح وثابت”، معتبراً أن هذا المخطط “يشكل، من الآن فصاعدا، الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وقال ماكرون في تلك الرسالة “بالنسبة لفرنسا، فإن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الإطار الوحيد الذي يجب أن تحل فيه (هذه القضية). إن دعمنا لمخطط الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب في 2007، واضح ومستمر”.

 

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. كما اعتمدت من قبل الجزائر قطعة من فرنسا يفصلها البحر كما يفصل نهر السين باريس لمدة 132 عاما تجرر هذه المقولة وغيرها كالجزائر فرنسية ولكن في الخير هاهي الجزائر دولة مستقلة لها كلمتها ووزنها في المحافل الدولية كذالك سوف يصل الشعب الصحراوي الى استقلاله ان عاجلا او آجلا وماضاع حق وراءه طالب ..

    1. بالنسبة لك يا حقير كرغولستان مستقلة وهذا ما يراه الكثير من المستبغلين والمستحمرين من بوصبع الأزرق والمرتزقة أوساخ شمال إفريقيا مع احترامي الشديد والعميق( للبغال والحمير) لانهم ليسوا بذاك الغباء الذي يلبسكم كما تلبسكم جلودكم…قضية الصحراء المغربية انتهت وقل للعسكر الوتني منذ خمسون عاما لم تنالوا شيئا يا جهلة ومن يقول غير ذلك فليتقدم ويرينا اولاد بوتقبة ماذا هم فاعلون..ستكون مناسبة لاسقاطكم نهائيا والأيام بيننا.
      كم أحب كثيرا الدرون الإسرائيلية .
      عاشت العلاقات القوية المغربية الإسرائيلية الامريكية.
      وتحية خالصة لجمهورية القبائل الديمقراطية والسيد فرحات مهني.
      الله-الوطن-الملك

  2. الصحراء مغربية الحفلة انتهت صحراء الشرقية انشاء الله سبة ومليلية بعد شعار الله الوطن اللمك ديما مملكة الأعداء إلى المزبلة

  3. اسوء نظام هو النظام المخزني . شرعن الحشيش – وقنن بيع المخدرات- وبيع الاطفال القصر للمنحرفين والشواذ لاشباع رغباتهم الجنسية -مملكة الحشيش والدعارة والسياحة الجنسية ….
    لو انافي مكانك اخجل بمغربيتي ولان المخزن يسعى لتحويل الفشل الى مكاسب ونجحات لكن لايستطيع ولن يستطيع ولنا في التاريخ تجارب وعبر ودروس ووقفات اقربها الاعتراض على استقلال جمهورية موريتانيا الاسلامية سنة 1960 الى غاية 1969 حيث فرض الزعيم هواري بومدين على الحسن الاعتراف – الحرب الغادرة التي قام بها المغرب ضد الجزائر وهي مازالت تضمد في جراحها .. وكل هذه الاعمال القذرة بوحي من سيدتكم فرنسا راعية المملكة البائدة فالمخزن لم يكن دولة مستقلة ذات سيادة الا تحت عباءة فرنسا التي لم تصمد امام مالي النيجر بوركينافاصو والقائمة طويلة لجأت الى النظام المخزني البائد صاحب المهمات القذرة . لقد قال لكم السيد عبدالمجيد تبون ) الوم الامور تغيرت ولم تبقى كسنة 1963 وقواعد الحرب تغير واذا قامت ( عفانا الله منها وابعدها علينا ) فلن توقف الا…)

  4. انا جزائري حر عربي قح لن اسقط معك في قلة الادب ولن ارد السيئة بمثلها او اكثر .لكن اجادلك بالدليل والحجة فالمخزن بيدق لفرنسا واسرائيل تلاحقه الخيبات وتطاله اللكمات وتنزل عليه اللعنات فخلال هذا الاسبوع ورغم انبطاحه وزحفه ولجوئه للبلطجة اصيب بنكسة في منتدى تيكاد بطوكيو – وكذبته وسفهته سلوفينيا- وتبلوت عليه تيمور الشرقية حيث يقوم رئيس الجمهورية العربية الصحراوية بزيارة لهذا البلد – واكملها غوتيراش باستقباله للرئيس الصحراوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button