أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

الـ”باسبور” الموريتاني فى المركز الثالث مغاربيا و 85 عالميا

وعلى الصعيد العربي، حل جواز السفر الموريتاني فى المرتبة الثامنة خلف الجواز المغربي الذى حافظ على تفوقه فى المرتبة السابعة.

وجاء الجواز الإماراتي في المرتبة الأولى عربيا والخامسة عشرة عالميا، حيث يسمح جوازها بدخول (175 دولة)، والقطري ثانيا و55 عالميا (98 دولة)، والكويتي ثالثا و56 عالميا (95 دولة)،البحرين رابعا 63عالميا (84 دولة), والعماني خامساو65 عالميا (80 دولة)، والسعودي سادسا و66 عالميا (79 دولة), تم جواز السفر التونسي الدي حافظ على مركزه 73 بسماحه لحامليه ولوج 71 بلدا.

وتصدر الترتيب العالمي، جواز السفر الياباني متشاركا نفس المركز مع سنغافورة، حيث يسمحان لحامليهما ولوج 192 دولة دون التوفر على تأشيرة السفر، متبوعان بجواز السفر الألماني والكوري الجنوبي (190دولة)، تم جوازات سفر كل من فيلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا التي تشاركت المركز الثالث ب189دولة.

ويرصد مؤشر “هينلي آند بارتنرز” جميع جوازات السفر في العالم وفقا لعدد البلدان التي يمكن لحامليها السفر إليها دون تأشيرة، حيث يستند الترتيب إلى بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم، وأكثرها شمولا عن معلومات السفر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button