أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو تهاجم فرنسا وموريتانيا وتصف تجاهل ولد الغزواني لقضية الصحراء فى المؤتمر المشترك مع سانشيز بـ “ضربة خنجر”

انباء انفو- وصف نشطاء  من جبهة البوليساريو عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومجموعات الوات ساب ، تجاهل قضية الصحراء، من طرف رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني،  وهو يتحدث خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز  بالعاصمة انواكشوط ليلة الأربعاء الماضية عن التحديات الدولية و الإقليمية فى المنطقة ولم يشر من قريب أو بعيد إلى ملف الصحراء ، هو من وجهة نظرهم بمثابة ضربة خنجر  وجهت بصورة خفية..!.

كما هاجم أولئك أيضا وبشدة  فرنسا  قائلين إنها كانت ولازالت متورطة في الحرب ضد مشروع إقامة دولة تفصل بين موريتانيا والمغرب  .

وقال عضو أمانة جبهة البوليساريو وزير خارجيتها محمد سيداتي فى حديث له أمس الأربعاء 28 أغشت 2024 ، إن  فرنسا كان لها الدور الكبير في توقيع اتفاقية مدريد الثلاثية (اسبانيا، المغرب وموريتانيا)”.

وذهب مسؤول البوليساريو إلى القول إن مقترح “الحكم الذاتي ” الذي يمنح السيادة الكامل للمغرب على عموم إقليم الصحراء من طرفاية إلى لكويرة على الحدوم جنوبا مع موريتانيا  ، هو مقترح فرنسي.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. كأنه اصبح ملزما على موريتانيا إدخال مرتزقة البوليساريو في كل مباحتاتها التنموية مع دول العالم
    ليعلم رواد وسائل التواصل الاجتماعي من مرتزقة البوليساريو انكم اصبحتم من الماضي….وان ترضخوا للامر الواقع هو جمهورية الصحراوية جنوب الجزائر….والرئيس تبون لن يتخلى عنكم .هدا وعد منه….خلبكم في نعيم تندوف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button