أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائريون ينتظرون إعادة فتح الأسواق وإعلان انتهاء العمل بالإجرءات الإستثنائية

أنباء انفو-  ينتظر ان يتم اليوم الأحد 9 سبتمبر 2024   الإعلان رسميا بالجزاىر  عن انتهاء العمل بالإجراءات الاستثنائية التى فرضت وزارة الداخلية الجزائرية تطبيقها الجمعة الماضى فى عموم البلاد لمواجهة الإحتجاجات وأعمال الشغب التى قد تحدث خلال عملية التصويت فى الإنتخابات الرئاسية.

يذكر أن من بين تلك الإجراءات المطبقة حاليا،  تعليق جميع الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية داخل الجزائر خلال الفترة المذكورة، وسيتم الاعلان عن مواعيد لاحقة لها عقب انتهاء الانتخابات.

كما سيتم إعادة فتح الأسواق عقب إغلاقها بسبب الانتخابات والسماح بسير سيارات نقل البضائع ، ونقل البضائع عبر السكك الحديدية.

إلى ذلك قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، اليوم،  إن معدل نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية بلغت 48.3% داخل الجزائر وبلغت نسبتها في الخارج 19.57% .

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أن معدل نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية بلغت 48.3% داخل الجزائر وبلغت نسبتها في الخارج 19.57% 

المسؤول الجزائري أوضح أن الإجراءات مستمرة لحصر هذه المحاضر لتكون النتائج النهائية جاهزة قبل خلال 48 ساعة رغم أن الدستور حدد  الوقت المطلوب 72 ساعة حيث سيتم الكشف عن المرشح الفائز بمنصب الرئيس للجزائر للسنوات الخمس المقبلة ومن ثم تسلم بعدها هذه النتائج النهائية  إلى المحكمة الدستورية التي تفتح باب الطعون وتقوم باعتماد هذه النتائج وإعلانها رسميا .

وخاض سباق الانتخابات الرئاسية في الجزائر هذه المرة ثلاثة مرشحين وهم الرئيس  الحالي عبد المجيد تبون الذي تولى سدة الحكم في ديسمبر 2019  وينافسه مرشحان هما رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية عبد العالي حساني شريف (57 عاما)وهو مهندس أشغال عمومية والصحفي  السابق رئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عاما)وهو أقدم حزب معارض في الجزائر يتمركز في منطقة القبائل بوسط شرق البلاد.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button