أخبارأخبار عاجلةعربي

الرئيس ولد الغزواني يهنئ تبون رغم الغموض السائد فى الجزائر حول نتائج الإنتخابات الرئاسية

أنباء انفو- هنأ رئيس موريتانيا،  محمد ولد الشيخ الغزواني، نظيره الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. لإعلانه الفوز وانتخابه لعهدة جديدة، متمنياً له السداد والتوفيق في مسيرته الرئاسية.

وقد أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون ، أمس الاحد، الفوز بولاية رئاسية ثانية  في الانتخابات التي جرت السبت، رغم أن هاجس الشرعية الشعبية وما يحمله من دلالات وتأويلات يبقى مطروحا على نطاق واسع داخل الجزائر ، حيث أن أكثر من 24 مليون جزائري مسجل على اللوائح الانتخابية لم يحصل تبون ،  إلا على تزكية أكثر من خمسة ملايين جزائري فقط، رغم التحشيد السياسي الإعلامي الكبير.

وقد سجلت كتلة الأصوات المعلن عنها، والتي تجاوزت خمسة ملايين صوت، تراجعا مقارنة بتلك المعلن عنها في انتخابات 2019، لما فاقت تسعة ملايين صوت، وهو ما يعتبر تراجعا لافتا في الصندوق الانتخابي رغم آلة الحشد والتعبئة، الأمر الذي يعزز أزمة الشرعية الشعبية للمؤسسة الرسمية الأولى في البلاد.

يذكر أن الرئيس عبد المجيد تبون، اعترف بعد إعلان النتائج التى منحته الفوز،  بوجود خلل في الأرقام المعلن عنها بشكل رسمي من طرف رئيس “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”، والتي منحته الظفر بولاية ثانية بنسبة قاربت 95 في المائة من الأصوات.

 

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. اعلن المترشح للانتخابات الجزائرية عبد المجيد تبون عن اعتراضه لنتائج الانتخابات الرئاسية التي منحت الفوز للرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button