أخبارأخبار عاجلةعربي

ردت الجزائر على تركيز خطاب ملك المغرب على ملف الصحراء بأنه”أمر جلل بأتم معنى الكلمة”

أنباء انفو- ردت الجزائر على خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس الذى  ألقاه أمام البرلمان يوم الجمعة الماضي  وأكد فيه أن مقاربة تدبير ملف الصحراء انتقلت من رد الفعل إلى المبادرة والحزم والاستباقية.

وصفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن ماتضمنه خطاب الملك محمد السادس،  ليس بالأمر الهين ولا العادي بل هو “أمر جلل بأتم معنى الكلمة”.

 وكالة الأنباء الجزائرية أكدت أن خطاب الملك محمد السادس ، أسس” لسابقة جديدة يتم بموجبها تخصيص الخطاب الملكي الموجه للبرلمان لقضية الصحراء الغربية كليا وليس جزئيا؟.”.

و اعبرت الوكالة الرسمية الجزائرية أن تركيز الملك فى خطابه الأخير على ملف الصحراء كونه جاء فى شهر أكتوبر تزامنا مع اجتماعات اللجنة الرابعة للأمم المتحدة المخصصة لدراسة الأوضاع بالأقاليم  ،إضافة إلى دور مجلس الأمن المنتظر أن يدلي بدلوه كذلك حول ملف الصحراء يوم 16 أكتوبر.

وكان  الملك محمد السادس، أكد في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية الحادية عشرة ,أن المملكة المغربية قطعت في تدبيرها لملف الصحراء المغربية مع مقاربة رد الفعل، مرجحة منطق الحزم والاستباقية والمبادرة.

كما أكد الخطاب الملكي أيضا على التحول الكبير لصالح المغرب، الذي شهدته قضية الصحراء  وهو ما تجسد في الزخم الدولي الداعم للحكم الذاتي ولسيادة المغرب على الأقليم.

وركز الخطاب على أهمية مواصلة شرح ثوابت موقف المغرب للعدد القليل من الدول التي “لا تزال تسير عكس منطق القانون وتنكر حقائق التاريخ” مشيرا إلى أن تلك المهمة لا تقع على عاتق الدبلوماسية الرسمية فحسب، وإنما أيضا على عاتق الدبلوماسية البرلمانية والحزبية.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. الصحراء مغربية انتهت الحفلة شعار الله الوطن اللمك ديما مملكة مشي جمهورية الصحراء الشرقية انشاء الله

  2. الى الهنتاتي اولاد ابراهيم…..لمادا طلبت الخارجية الجزائرية اجتماع مع سفراء الدول الاوروبية تبكي علهم .حكرونا لمروك؟؟؟ ….وما دخل الجزائر في هده القرارات …ما دامت ليست طرف في النزاع…..حتى تشتكي للاوروبيين؟…ستقول خرج سفراء اوروبيون يستنكرون…هادي برد بيها على راسك…..هدا البلاغ خرج من الخارجية الجزائرية…ولم يدلي اي سفير ولا تصريح…..ياريت لو اهتم النظام الجزائري بالمواطن الجزائري لما وصلت اليه البلاد الى حالة التخلف والانحطاط الخلقي…..اصبحت الجزائر تحت انظار العالم بتصرفاتها الرعناء….اي تحرك .تليه اجتماع مع سفيرة امريكا او المفوض الاوروبي لمعرفة التفاصيل….كما شاهدت يا لهنتاتي .طرد مؤخرا لعضوة القوةةالضاربةةمن الامم المتحدة بإشارة من لبوءة الاطلس….طرد حتالة البوليساريو من لعبة السطرنج…طرد البوليساريو من كل اجملعات الاتحاد الفريقي و الدول العظمى…طرد الرياضيين الجزائريين بقميص مغربي….سياسة الطرد احدت نفعها…..والله اصبحت لعنة تتبع الجزائر اينما حلت وارتحلت

    1. اعطوا العصير في كاس كبير لهذا الكرغولي المعتوه الذي يظهر بعدة القاب. انه الكرغولي الوحيد الذي يتردد على هذا المنبر. انا اعرفه منذ سنوات، أعيدوا له التربية يا مغاربة

  3. فلتشربوا من البحر يا الكابرانات الإرهابيين….
    عاش سيدنا وامده الله بالصحة والعافية ونصره الله على اعداءه يعني انتم بالدرجة الأولى…
    الله- الوطن-الملك

  4. عاجا عاجل
    تم اكنشاف مؤامرة ضد المغرب
    قضاة المحكمة الأوروبية تم اكتشاف أنه جزائريين منتحلين صفة أوروبيين. دخلوا من الباب الخلفي
    انشرو ه انشروه

    1. القضاة هم اروبيون لكنهم اغتنوا من الخزينة الجزائرية. العالم يعرف ان الجزائر ترشي الدول والاشخاص بسخاء. والحكم الذي اصدرته محكمة العدل الاروبية مجرد ضربة سيففي الماء لان الملف في رفوف الامم المتحدة. قرار الدول الاروبية اكبر بكثير من حكم محكمتهم الغير الالزامي

  5. وكالة الانباء الجزائرية تعلم ان ملف الصحراء المغربية يأتي على رأس كل الأولويات بالنسبة للملك والشعب المغربي. ونحن نعلم ان النظام الجزائري واعلامه يسعى دائما لتحويل هزائمه الى انتصارات وهمية لاستحمار الشعب الجزائري. استبخاس انجازات الدبلوماسية المغربية بالاكاذيب وتزوير الحقائق لم ولن يصنع لهم انتصارات. ما زال الاعلام الجزائر يمرر اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء مجرد تدوينة علما ان هذا الاعتراف الامريكي مسجل في الولايات المتحدة. لا نهاية لاكاذيب حكام الجزار الذين يسيرون بلادهم بالبروبغاندا وقلب الحقائق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button