أخبار

شجرة يمكن أن تنتج 40 نوعا مختلفا من الفواكه

أنباء انفو -أنبت أستاذ أمريكي، “سام فان أكين”، شجرة قادرة على إنتاج 40 نوعا مختلفا من الفواكه، ذلك ما أفادته الصحيفة “بيزنيس إنصيدر” الناطقة باللغة الإنجليزية، الأربعاء، 13 أغسطس. فلمدة تسع سنوات، واصل الباحث بصبر تطعيم أصناف الأشجار المثمرة بعضها ببعض.

فإذا كانت التقنية معروفة عند المزارعين من ذوي الخبرة، فلم يتم قط تطبيقها على صعيد واسع. فقد أنبت “سام فان أكين” شجرة لمدة ثلاث سنوات، قبل تطعيمها بأربعة إلى خمسة أنواع مختلفة، على كل فرع من فروعها. ” في الواقع يتم جرح الشجرة وجعلها تعتقد أن فرع التطعيم الجديد جزء منها” يقول أستاذ جامعة “سيراكيوز”.

“إنها لن تحل مشكلة الجوع في العالم” .

بعد ذلك بعامين، ولكي يتيح للسلسلة الأولى من عمليات الزرع أن تنمو، جدد الأستاذ العملية باستعمال أنواع جديدة. الشجرة تثمر اليوم عدة فواكه ذات نواة، كالخوخ و البرقوق.

ولكن ليست هناك أية فرصة لرؤية الشجرة المذكورة وهي تنمو في بساتيننا: فالحفاظ عليها يتطلب عملا شاقا وطويلا. “إنها لن تحل مشكلة الجوع في العالم،” يعترف الأستاذ. بالنسبة له، هذه الشجرة تشكل عملا فنيا. وقررت جامعة “سيراكيوز” أن تزرع نسخة من الشجرة المذكورة لإحياء ذكرى الحادي عشر سبتمبر أيلول.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button