أخبار

موريتانيا تشارك في ملتقى الاقتصاد والأعمال

أنباء انفو- تشارك موريتانيا إلى جانب 20 دول أخرى بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في ملتقى ريادة الأعمال الذى تستضيفه مصر.

يتنافس في نهاية احتفالية يوم رائد الأعمال التكنولوجي العربي، في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية TBPC، في المرحلة النهائية 15 فريقا لرواد الأعمال من 6 دول عربية على المراكز

الثلاثة الأولى، من دول: مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا واليمن.

علما بأن عدد الفرق المشاركة منذ البداية بلغ 284 فريقا، تضم 535 رائدا للأعمال، منها 109 فرق مصرية تضم 209 رواد أعمال مصريين. وجاء المشاركون من 21 دولة عربية، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: مصر، الإمارات، السعودية، الجزائر، السودان، البحرين، العراق، الاردن، لبنان، ليبيا، قطر، موريتانيا، المغرب، فلسطين، سوريا، تونس، واليمن.

ويحصل الفائزون على المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية، فضلا عن المشاركة في ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا، الذي تنظمه المؤسسة سنويا، ويجمع ممثلي صناديق رأس المال والشركات الساعين لضخ استثمارات في الشركات الناشئة الابتكارية.وتغطي المشاريع المشاركة مجالات: تخطيط الأعمال، التعليم، الإلكترونيات، الدوائر المدمجة، الطاقة، البيئة والطاقة النظيفة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علوم الحياة، تحلية المياه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button