أخبار

تغيرات مرتقبة في الحزب الحاكم بموريتانيا

أنباء انفو-أكدت مصادر موريتانية أن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم يستعد لعقد مؤتمر استثنائي السبت المقبل في نواكشوط..

وأضافت المصادر ان المؤتمر،الذي يعد الاول من نوعه منذ استلام وزير الاتصال السابق سيدي محمد ولد محمد مقاليد الحزب، سيشهد تغييرات على اعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم ثلاثون عضوا.

كما سيعرف المؤتمر بحسب المصادر ذاتها؛ والتي لم تكشف عن اسماء المغادرين ولا الوافدين الجدد، تعيينات في مناصب حزبية، على أن يتم إدخال اعضاء جدد على المكتب الوطني والمتكون من 210 اعضاء.

إلى ذلك ، دافع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا عن قرار الحكومة بتغيير العطلة الأسبوعية من يومي الجمعة والسبت إلي يومي السبت والأحد ـ وقال هو «قرار ذو طابع اقتصادي و إداري محض»

واتهم الحزب، في بيان له معارضي القرار بـ«التشويش على الحكومة»، وقال إن «العوامل الاقتصادية و التنموية الموضوعية هي التي دعت الحكومة للمصادقة على هذا القرار، الذي ينبع من الغيرة على الصالح العام للوطن».

و كان حزب «التجمع الوطني للإصلاح و التنمية )، المحسوب فكريا على تيار الإخوان المسلمين في موريتانيا، قد استنكر تغيير العطلة الأسبوعية في البلاد من يومي الجمعة و السبت إلى يومي السبت و الأحد.

واعتبر الحزب المعارض، أن «إلغاء عطلة يوم الجمعة تحديدا هي تراجع عن مكتسبات حققها الشعب الموريتاني في سبيل الحفاظ على هويته الإسلامية».

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button