أخبار

ولد محمد لغظف.. يعود بقوة

أنباء انفو- تطابقت روايات مصدرها تسريبات منقولة عن مراكز قريبة من القصر فى انواكشوط تفيد بقرب عودة الوزير الأول السابق الدكتور مولاي ولد محمد لغظف ليحتل مركزا حكوميا بارزا فى البلاد.

وحسب مصادر “أنباء انفو” يعود إلى العاصمة انواكشوط ، الخميس، مولاي ولد محمد لغظف، قادما من العربية السعودية التى أدى فيها مناسك الحج وأمضى فى طريق عودته إلى بلاده 24ساعة بمدينة الدار البيضاء فى المملكة المغربية تحت رعاية السفارة الموريتانية فى الرباط.

ويعتبر مولاي ولد محمد لغظف شخصية بارزة في مجال العلاقات الدولية بين موريتانيا والدول الأوروبية والأفريقية.

له تجربة مهنية حافلة، حيث عمل ابتداء من سنة 1991 خبيرا بمركز التنمية الصناعية لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوربي، مكلف بتثمين الموارد المعدنية لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ سنة 1997 كاستشاري، ليعمل من سنة2000 م إلى غاية عام 2006م منسق لمشروع التنمية المندمجة للحوض الشرقي (موريتانيا)، الممول من طرف التعاون البلجيكي.

في عام 2006 عمل سفيرا فوق العادة وكامل السلطات للجمهورية الإسلامية الموريتانية في بروكسيل والاتحاد الأوربي، ليعين في 14 أغشت2008 وزيرا أول بتكليف من الرئيس محمد ولد عبد العزيز وظل فى ذلك المنصب حتى أقيل منه منذ حوالي شهرين محتفظا بسمعة عالية لدى جميع الأطراف السياسية فى المعارضة والنظام معا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button