أخبار

منطقة انواذيبو تتحدث عن تعاون مع البنك الدولي

أنباء انفو- أكدت منطقة انواذيبو الحرة أن لقاءات جرت مؤخرا مع بعثة من البنك الدولي برئاسة ألكسندر لور رئيس مشاريع القطاع الخاص ومكلف بمشروع دعم المنطقة الحرة بنواذيبو والقدرة التنافسية وذلك خلال الفترة 27- 30 سبتمبر 2014.

وأوضح بيان أصدرته رئاسة منطقة نواذيبو الحرة بهذا الخصوص أن الزيارة تأتي بعد سلسلة من اللقاءات بين الجانبين بدأت منذ سبتمبر 2013 .

وجاء في البيان أن المرحلة الأولى من هذا التعاون تشتمل على دعم فني غير مسترد للمواضيع المرتبطة بتنمية منطقة نواذيبو عبر وضعية تتمحور حول الاستقطاب وإنشاء الظروف المناسبة للاستثمار.

وذكر البيان أن المرحلة التي بدأت منذ ما يربو على سنة سيحل مكانها مشروع يجمع بين نوعين من التمويل الأول: قدره 20 مليون دولار توفره الوكالة الدولية للتنمية والثاني: 30 مليون دولار من طرف البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية.

وهذا التعاون يفتح الباب لشركاء آخرين يمكنهم أن يهتموا بمواكبة المنطقة الحرة في اطار تفعيل مشاريعها ذات الأولوية خصوصا ميناء في المياه العميقة وقطب الصيد البحري إضافة الى المطار الجديد لانواذيبو.

كما تتمحور هذه المرحلة الجديدة من التعاون حول عدة مكونات مع التركيز على تطوير البنى التحتية وتحسين القدرة التنافسية للمنتوجات البحرية وإصلاح مناخ الأعمال وزيادة القيمة المضافة للمصادر البحرية عبر التحويل وتمويل دراسات المشاريع ذات الأولوية.

وجاء في البيان: “إن إعلان المشروع يعكس الاهتمام المتزايد من طرف شركاء التنمية بمن فيهم البنك الدولي في عملية تطوير المنطقة الحرة منذ إعلانها من لدن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في يونيو 2013.

فهذه الثقة التي حظيت بها المنطقة الحرة من طرف أحد شركاء التنمية الأساسيين الذي يملك سمة متميزة في السلم العالمي، يدل على ثقة الشركاء تجاه مناخ الاستقرار والضمانات الممنوحة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button