أخبار

ولد عبد العزيز يشرف على حملة نظافة نواكشوط

أنباء انفو-أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم من مقاطعة الميناء في نواكشوط على الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية لتنظيف مدينة نواكشوط.

واستفسر رئيس الجمهورية من الوزير الأول عن تفاصيل العملية ومستوى التعبئة والمشاركة فيها والتحديات التي تواجهها الأولويات ودور هذه الحملة في رفع تحدي القمامة عن مدينة نواكشوط .

كما استمع سيادته إلى شروح تتعلق بالوسائل المادية واللوجستية المستخدمة في هذه الحملة ومستوى تجاوب سكان العاصمة مع هذه العملية كما توقف رئيس الجمهورية في عدة محطات للاطلاع شخصيا على الإجراءات المتبعة في الحملة.

وتدوم الحملة أسبوعين كاملين وتشارك فيها القطاعات الحكومية والمجموعة الحضرية والمؤسسات العمومية والمجتمع المدني وجميع فئات المجتمع بشكل تطوعي بما فيها الشباب والنساء والصحافة استجابة لنداء الحكومة بالتعبئة الشاملة للمشاركة في تنظيف مدينة نواكشوط.

وقد هب سكان مدينة نواكشوط في مقاطعاتها التسع بجميع مشاربهم وأطيافهم منذ الصباح الباكر في جو حماسي دون الاكتراث بأشعة الشمس للمشاركة في هذا المجهود الذي من شأنه ان يعيد لعاصمتنا ألقها ويجعلها أكثر جمالا موازاة مع النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها منذ سنوات.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع انطلاق الحملة من قبل الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين وعدد من أعضاء الحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية ووالي نواكشوط ورئيسة مجموعتها الحضرية والسلطات الإدارية والبلدية في مقاطعة الميناء.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button