أخبار

موريتانيا تشارك فى مناظرات قطر العربية

أنباء انفو- تشارك موريتانيا في فعاليات أكاديمية مناظرات قطر العربية للجامعات،التي تحتضنها الدوحة الاحد المقبل لمدة ثلاثة ايام .

وتخصص أكاديمية المناظرات التي ينظمها مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تدريبا للمدربين لتأهيلهم لبناء فرق متناظرة في دولهم يمكنهم من خلالها المشاركة في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات والتي تستضيفها الدوحة خلال شهر نيسان العام المقبل.

ويتضمن البرنامج في يومه الأول، ورشة عمل تناقش فن المناظرة، وكيفيتها، وقوانينها حسب قوانين مركز مناظرات قطر، إضافة إلى تحليل الخطابات.

ويشهد اليوم الثانيورشة عمل للتدريب على طرق المحاججة، والمداخلة، والتفنيد، وآليات بناء القضية، فضلاً عن تخصيص مساحة زمنية كافية للتدريب العملي. كما يتضمن برنامج اليوم الثالث والأخير ورشة عمل حول كيفية وتقنيات تحكيم المناظرات من حيث: إدارة المناظرة، التوقيت، صلاحيات المحكم، تحديد النتيجة، توزيع الدرجات، فضلاً عن توفير تدريب علمي من خلال تحكيم مناظرة مسجلة تحت إشراف مدربي المركز، وأخيراً مناقشة وتحليل ما تم التوصل إليه.

ويشارك في الأكاديمية 45 جامعة تمثل 24 دولة هي الى جانب الدولة المضيفة كل من موريتانيا ، سلطنة عمان، الإمارات ، البحرين، الكويت، الأردن ، تونس، الجزائر، جيبوتي، السودان، الصومال، ليبيا ، المغرب، أستراليا، الهند، باكستان، بروناي، ماليزيا، فرنسا، الولايات المتحدة، بولندا، الصين، كوريا.

وقال مدير الاتصالات بمركز مناظرات قطر علي سلطان المفتاح ان أكاديمية قطر للمناظرات تأسست في تشرين الثاني من عام 2009 بهدف التركيز على إتقان مهارات المناظرة والحوار والتشجيع على نشرها في المنطقة والعالم، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والعامة، وترشيح سفراء للمركز وتوفير الدعم اللازم لإنشاء نوادٍ للمناظرات في الوطن العربي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button