أخبار

موقع “صحراء ميديا’saharamedia الإخباري الموريتاني يتعرض للتخريب

تعرض أول موقع إخباري موريتاني “صحراء ميديا ” .saharamedia.net الذى يعد من أكبر المواقع الإخبارية الموريتانية وأكثرها تصفحا عبر شبكة الأنترنيت ، لعملية تخريبية هائلة ، وحسب البيان الذ حصل موقع أنباء على نسخة منه تعرض الموقع فى الأيام الماضية لعملية تخريب أدت إلى بعض الأعطاب في نظامه ه الأمر الذى أدى فى النهاية إلى حجبه عن المتصفحين ، وحسب نفس البيان سبق لذات الموقع ان تعرض لمحاولتين فاشلتين خلال الشهرين الماضيين استطاع منفذهما تغيير الرمز السري .

يذكر أن موقع “صحراء ميديا” الذى يصدر عن” مؤسسة صحراء ميديا “يدار من طرف الصحفى عبدالله ولد محمدي ، يعد من أكثر المواقع الإخبارية الموريتانية استقلالية وموضوعية فى نقل الأخبار.

موقع “أنباء” الذى تعرض بدوره نهاية الأسبوع الماضي لعملية تخريب مماثلة ، استطاع ان يتغلب عليها حتى الآن ، يعلن وقوفه وتضامنه التام مع أسرة تحرير “صحراء ميديا “الرائعة ، وتنديده بكل المتآمرين على الكلمة المستقلة فى هذا البلد ، وهذا البيان الذى وصل إلينا من الزملاء فى صحراء ميديا :

بيان

تعرض موقع صحراء ميديا الإخباري منذ الأيام القليلة الماضية لعملية تخريب أدت إلى بعض الأعطاب في نظامه واختلال في ترتيب مواده مما قاد في النهاية إلى حجبه عن الأنظار وتسبب في الحيلولة دون الوصول إليه عن طريق عنوانه الطبيعي .
وكان الموقع تعرض لمحاولتين فاشلتين خلال الشهرين الماضيين استطاع منفذهما تغيير الرمز السري للموقع، لكن سرعان ما تم إحباطهما من طرف الفنيين بعد اكتشاف هذه المحاولات في وقت مبكر، وتم التغلب على الأعطاب الناجمة عن هاتين المحاولتين دون أن يحدث ذلك خللا يمنع من تصفحه أو الدخول إليه.
إن القائمين على موقع صحراء ميديا بعد بحث فني دقيق بشأنه ما تعرض له الموقع وتحر كامل، لتتهم جهات داخلية وخارجية بالوقوف وراء عملية التخريب هذه وتحملها مسؤولية كل المحاولات الفاشلة التي قامت بها في وقت سابق و التي لم يكتب لها النجاح.
نلفت انتباه متصفحينا إلى أن الدخول إلى الموقع سيكون عبر العنوان التالي”www.saharamedias.net
نؤكد التزامنا بخطنا التحريري والحفاظ على مستوى المهنية وهامش الحرية الذين يتبعهما الموقع في سياسته منذ إنشائه سنة 2002 وكان أول موقع إخباري موريتاني.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button