أخبار

مصر تكرم مجمعا موريتانيا لجهوده في المحافظة على اللغة العربية

أنباء انفو-كرم المركز الثقافي المصري في نواكشوط ـ وسط حضور رسمي وشعبي ـ مجمع الشيخ سيدي المختار الكنتي الثقافي الاسلامي خلال احتفالية في نواكشوط مساء أمس الأحد بيوم اللغة العربية.

وأكد الدكتور نشأت ضيف مدير المركز الثقافي المصري ـ في كلمة بالمناسبة بعد تقديم دروع تذكارية للقائمين على المجمع ـ دعم الدولة المصرية للغة العربية ، مؤكدا أن تكريم المجمع في هذه الاحتفالية يؤكد دعما للتوصل بين البلدين الشقيقين.

وشكر القائمون على المجمع المركز الثقافي المصري على دعمه ، مبرزين الدور الريادي الذي يقوم به منذ أكثر من نصف قرن في تعزيز التواصل الثقافي بين البلدين.

وجاء التكريم خلال ندوة علمية بعنوان الآثار المكتوبة للمدرسة الكنتية ودورها الريادي في الإحيائية النثرية بالمغرب العربي وغرب إفريقيا نظمها المجمع بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية أبرز خلالها المحاضرون دور الشيخ سيدي المختار الكنتي في نشر الثقافة العربية والاسلامية.

جدير بالذكر أن الشيخ سيدي المختار الكنتي يعتبر من أبرز المرجعيات الثقافية والدينية ، وقام بدور ريادي في اللغة العربية والدين الاسلامي في غرب وشمال افريقيا ، وكانت له اسهامات بارزة في الثقافة العربية والاسلامية ، لا يزال أبناء موريتانيا ومالي ينهلون منها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button