أخبار

صحافة الحقل العمومي الموريتانى تعلن دعمها لانقلاب 6 أغشت

أكد الصحفيون العاملون فى حقل الصحافة العمومية (الوكالة الموريتانية للأنباء إذاعة موريتانيا والتلفزة الموريتانية) مساء أمس الاثنين خلال تجمع نظموه بدار الشباب القديمة في انواكشوط، دعمهم ومساندتهم المطلقة للمجلس الأعلى للدولة .

وفي بيان قرأه باسمهم السيد سيدي ولد أعمر، من الوكالة الموريتانية للأنباء أشاد الإعلاميون ، بالإجراءات التي اتخذتها القيادة الجديدة لصالح الفئات الأقل حظا وانحيازها للفقراء والضعفاء والمحرومين في جميع أنحاء البلا ، حسب ما ورد فى البيان ، معربين في الوقت ذاته عن “معارضتهم وإدانتهم واستهجانهم لكل الدعوات التي ينعق بها البعض لمحاصرة وتجويع الشعب الموريتاني، تحت أية ذريعة ، مطالبين بالرد عليها من خلال المشاركة الفعالة والنشطة في المنتديات العامة للديمقراطية”.

و جاء فى البيان كذلك أن نظام ولد الشيخ عبد الله المخلوع ، حرم صحفيين، من كل ما من شأنه التحسين وضعيتهم المادية والمعنوية وهو الآن قيد التسوية في ظل المجلس الأعلى .

وتحدث فى التجمع نيابة عن الوزير ، السيد المصطفي ولد عبدي الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان ، وقال إن هذا الحفل المتميز يبرهن بصدق على وعي الصحفيين والعاملين في تلك المؤسسات بالواجب الوطني، والذي تجلي من خلال تثمينهم لما تحقق من انجازات في ظل حركة التصحيح.

وأوضح الأمين العام انه تلقي تعليمات من الوزير بناء على طلب من نقابات عمال المؤسسات المذكورة، للشروع في تسوية حقوق عمال مؤسسات الإعلام العمومية.

ودعا الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان المجتمعين إلي النهوض برسالتهم كجنود مجهولين يكرسون كفاءاتهم وطاقاتهم للدفاع عن الوطن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button