أخبار

مصر: إبعاد قطر وتركيا .. ومشاركة موريتانيا فى مسابقة القرءان الكريم

أنباء انفو- أكد وزير الأوقاف المصري محمد المختار جمعه ، أن تجديد الخطاب الديني هو القضية الكبرى للأوقاف حاليا، مشيرا إلى أن الوزارة ستصدر خلال الأسبوع المقبل، كتابين هامين، الأول حول توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الأخير بشأن أخطاء بعض المنتسبين للإسلام، والثاني يتضمن مجموع مقالات حول تجديد الخطاب الديني.

ولفت، في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الوزارة، إلى أنه يتم حاليا الإعداد للمسابقة العالمية 22 للقرآن الكريم، مشيرا إلى أن عددا غير مسبوق تقدم للمشاركة في المسابقة من 49 دولة ليس من بينهم قطر أو تركيا، وأن إجمالي عدد المتسابقين إلى الآن بلغ 69 مشاركا.

وقال: إن المسابقة ستضم محكمين من موريتانيا ودول عربية أخرى.

وأوضح أن مواقف قطر وتركيا وتدخلهما في شئون الأزهر السبب وراء استبعاد أي متسابق يأتي من تلك الدولتين وقال:” إنه من خلال قطر وتركيا يتم التحريض على مجتمعنا من خلال بعض الإعلاميين”.

وأضاف أنه تم إضافة بعدين جديدين للمسابقة هما: فهم أخلاق القرآن الكريم في إطار النظرة لتجديد الخطاب الديني لأن هناك بعض من يحفظون القرآن ولا يفهمونه يذبح ويفجر ويقتل تحت راية القرآن وهو منها براء، والأمر الثاني أنه سيتم استضافة بعض العلماء والمعنيين بشأن القرآن لتحقيق المعايشة للمشاركين في المسابقة مع هؤلاء العلماء.
وأوضح أن الإقبال العالمي بكل جوانبه السياسية والاقتصادية على المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ سيلقى ظلاله على جميع الجوانب السياسية والاقتصادية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button