أخبار

أهم النقاط التى تناولها مؤتمر ولد عبد العزيز الصحفي

أنباء انفو- استمر اللقاء الصحفي الذى دعا إليه الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء الخميس ، الجمعة أكثر من الوقت المحدد له سلفا بنصف ساعة بأمر من الرئيس نفسه ورغم عرقلة سادت بداية اللقاء إثر جدل مباشر بين الرئيس ولد عبد العزيز وأحد الصحفيين احتج على عدم السماح له بطرح أكثر من سؤال واحد .

ولد عبد العزيز أجاب خلال اللقاء على أكثر الأسئلة إحراجا لحكومته تلك المتعلقة بالإقتصاد ومحاربة الفساد ومشروع الحوار مع المعارضة ومسألة تغيير الدستور إضافة إلى الوضع الأمنى للبلاد فى ظل التهديدات الإرهابية.

حرص الرئيس ولد عبد العزيز طيلة اللقاء الذى أداره الصحفي التلفزيونى البارز سيدي ولد النمين وحضره أعضاء الحكومة ان تكون أجوبته على أسئلة الصحفيين ، أجوبة تقليدية محتفظا بقدر كبير من التوازن رغم سحنة الإنفعال التى تظهر على وجهه أحيانا كلما كان هناك سؤال محرج.

رفض ولد عبد العزيز الحلول الترقيعية فى أزمة شركة “اسنيم” وقال إنها مشكلة داخل شركة تواجه وضعا ماليا خارجا عن إرادتها وعلى عمالها ان يتقبلوا تلك الوضعية وليس للحكومة أي دور فى الحل.

وحول الحوار مع المعارضة ومسألة تغيير الدستور قال ولد عبد العزيز ، إنه لايمكن الحديث عن نتائج شيئ لم يبدأ مؤكدا أن باب الحوار مع المعارضة سيبقى مفتوحا على مصراعيه وان لا وجود لخطوط حمراء وكل شيئ بما فيها تعديل الدستور أو انتخبات رئاسية مبكرة قابل للنقاش وقال إنه شخصيا لم يطلب تغيير الدستور للحصول على مأمورية رئاسية ثالثة ولم يكلف أحدا بتقديم ذلك الطلب .

ولد عبد العزيز سخر من تقارير إعلامية تحدثت عن وجود قواعد للإرهابيين داخل البلاد وقال إن أمن البلاد غاية فى الإحكام بفضل الجاهزية التى أصبحوا يتمتعون بها منذ وصوله إلى السلطة.

ونفى الرئيس ولد عبد العزيز ان يكون لحكومته إسهام فى الفساد المالي الذى تسبب فى إفلاس مصرف موريس بانك قائلا إن مدير موريس بنك أحمد ولد مكيه لم يدخل مكتبه منذ تأسيس البنك المذكور وتحدى تسمية رجل أعمال واحد تلقى تمويلا من مؤسسة مالية تابعة للدولة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button