مقالات

قتيلان سقطا أمام مقر مسابقة لرسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم

أنباء إينفو ـ أفادت مصادر إعلامية أن الشرطة في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية قتلت مسلحين اثنين فتحا النار أمام مقر مركز للمؤتمرات تجري فيه مسابقة مثيرة للجدل لرسوم كرتونية تصور النبي محمد.

وأضافت المصادر أن السلطات في غارلاند الواقعة في دالاس أفادت بأن مسلحين اثنين يستقلان سيارة فتحا النار على ضابط أمن أمام مركز “كرتيس كولويل سنتر” الذي كانت تجري فيه المسابقة، وأضافت السلطات أن ضابط الأمن قتل إضافة إلى المسلحين بعد أن تبادل رجال الشرطة إطلاق النار معهما، ولم يتضح إذا كانت هناك علاقة بين إطلاق النار والمسابقة، وقد نقل المشاركون إلى غرفة داخلية على سبيل الاحتياط.

وكانت منظمة “مبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية” قد خصصت جائزة قدرها 10 آلاف دولار لأفضل رسم يصور النبي محمد، وكان السياسي الهولندي المعروف بعدائه للإسلام خيرت فيلدرز ضيفا على المسابقة وكان مقررا أن يلقي كلمة أمام المشاركين فيها.

وكانت رسوم للنبي محمد قد أثارت احتجاجات في العالم الإسلامي في وقت سابق. وكان 12 شخصا قد قتلوا في شهر يناير الماضي حين تعرضت مكاتب مجلة “شارلي إبدو” في باريس لهجوم شنه مسلحون قالوا إنهم نفذوه انتقاما لنشر رسوم تصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت باميلا غيلر مديرة مبادرة الدفاع عن الحقوق الأمريكية إن منظمتها نظمت المسابقة ردا على أحداث العنف المرتبطة برسوم مشابهة. يذكر أن المنظمة المذكورة معروفة بتنظيمها حملة ضد بناء مركز إسلامي بالقرب من مركز التجارة العالمي.
وفي سياق متصل أعلن التنظيم في نشرته اليومية أنه “قام جنديان من جنود الخلافة بالهجوم على معرض في غارلاند في تكساس الأميركية، وهذا المعرض كان يقيم مسابقة للرسوم المسيئة للنبي”، مؤكداً مقتل منفذي الهجوم في تبادل إطلاق نار.
أنباء أينفو ـ بي بي سي

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button