مقالات

ولد حننا: المنتدى لا يطالب بحل كتيبة الأمن الرئاسي

أنباء اينفو ـ قال القيادي بالمنتدى الوطني للديموقراطية و الوحدة المعارض،صالح ولد حننا، خلال نقطة صحفية نظمت اليوم الخميس،في انواكشوط إنهم لم يطالبوا بحل كتيبة الحرس الرئاسي و إنما طالبوا بدمجها كوحدة تابعة لأركان الجيش الموريتاني في إطار هيكلة تضمن عدم تدخل العسكر في أمور السلطة .

و أضاف بأن التاريخ حافل بتدخل الحرس الرئاسي في الانقلابات و موريتانيا مثال على ذلك و لدينا مثالان آخران ـ يقول صالح ـ الأول في اليمن حيث أنشا علي عبد الله صالح حرسه الرئاسي الذي يساوي نصف الجيش و بعد سقوطه تحول إلى التبعية له و أصبح وقودا للحرب الأهلية التي يعيشها اليمن الشقيق أما المثال الثاني فهو بوركينافاسو .

و أضاف ولد حننا أنهم لمسوا عدم مبالاة ولا جدية في كلام الرئيس خلال المؤتمر الصحفي الأخير حيث حاول تذكر اسم المنتدى و ضرب مثلا بقطع رأس رئيس الوزراء .

وتحدث ولد حننا عن أسف المعارضة على اعتراف الرئيس بتسجيلات أكرا قائلا: نأسف جدا.. كنا نريد أن لا نعود إلى مربع التحقيقات في قضايا كثيرة، مثل تلك التسجيلات ومثل الرصاصات التي أصابت ولد عبد العزيز”

وطالب ولد حننا رئيس المحكمة العليا بأن ينفي أو يثبت التصريحات التي نسبها إليه ولد عبد العزيز، وأن يعلن أيضا للرأي العام المستندات القانونية التي بنى عليها فتواه للرئيس .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button