أخبار

مصدر: الرئاسة المصرية أعدت الترتيبات ليحظى مبارك بجنازة عسكرية

أنباء أينفو ـ كشف مصدر إعلاميي مصري أنه سيتم إقامة جنازة عسكرية للرئيس المخلوع حسني مبارك بعد تمتعه بمزايا “رئيس سابق”، ومع حصوله على البراءة في كافة القضايا فإنه وفق القانون العسكري الذي يعيده إلى رتبته العسكرية بمجرد إنهاء عمله المدني، وهي رتبة فريق يكون من حقه جنازة عسكرية.

وأضافت صحيفة “وكيلكيس البرلمان” ،التي نشرت الخبر،أن رئاسة الجمهورية المصرية أعدت كافة الترتيبات في حالة وفاة مبارك حيث ينص القانون العسكري على أن الجنازة العسكرية يستحقها الضباط من رتبة الفريق حتى ولو كان محالا إلى المعاش ما لم يصدر بحقه أحكاما أو عقوبة تمس الحياة العسكرية أو ثبوت تهمة تخالف القانون العسكري.

وقالت المصادر إن قرار وضع مبارك بالإقامة الجبرية في أحد مستشفيات القوات المسلحة يؤكد أن المؤسسة العسكرية ورئاسة الجمهورية لديها النية في إقامة جنازة عسكرية لمبارك حيث لا يوجد أي مانع قانوني وأن مبارك طلب من خلال محاميه وعدد من الوسطاء أن تُجري له جنازة عسكرية تليق به كأحد أبطال حرب أكتوبر وقائد سابق للقوات الجوية إضافة لكونه القائد العام للقوات المسلحة طوال 30 عاما.

وأوضحت مصادر أن الحالة الصحية لمبارك متدهورة كما يبدو، وأن وفاته قد تكون في أي لحظة وأن رئاسة الجمهورية هي الجهة الإدارية المسئولة مع القوات المسلحة عن تنفيذ الجنازة العسكرية وان محامي مبارك عبد الفتاح الديب قد خاطب الجهتين في الترتيبات وحق مبارك في اقامة جنازة عسكرية لائقة .
ويعد محمد حسني السيد مبارك(مولود 1928) الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، حيث حكمها من 14 أكتوبر 1981، حتى تنحيه في 11 فبراير 2011.
أنباء أينفو ـ ويكيلكس البرلمان

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button