مقالات

اعتقال مغربي متهم بتهريب المخدرات الى موريتانيا

أنباء اينفو ـ اعتقلت مصالح الأمن المغرية بمراكش عضوا بالمجلس القروي لجماعة الكنتور سيدي أحمد بإقليم اليوسفية، كان مطلوبا بتهمة تهريب المخدرات نحو موريتانيا.

وبحسب”المغربية” فقد اقتيد المتهم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، في انتظار تسليمه إلى مصالح الدرك الملكي بـأوسرد، لتعميق البحث معه في الموضوع.

وحسب مصادر أمنية، فإن المستشار ارتكب مخالفة سير بواسطة سيارته، فأخضع للتنقيط بواسطة النظام الآلي، وتبين أنه مبحوث عنه بموجب مذكرة اعتقال صادرة من قبل المركز القضائي للدرك الملكي بأوسرد، التابع للمنطقة الأمنية بالداخلة، بعد حوالي شهرين من اعتقال نجله.

وأوضحت المصادر أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إيقاف نجل المستشار الجماعي المذكور، مطلع ماي الماضي، بالمنطقة الحدودية المغربية الموريتانية، وهو في طريقه إلى موريتانيا، على متن شاحنة محملة بأزيد من 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وأنه اعترف بضلوع والده في هذه المخدرات.

وأضافت أن نجل المستشار الجماعي اعترف بالتهم الموجهة إليه خلال التحقيق، مؤكدا أنه توجه بالشاحنة المملوكة لوالده إلى مدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة، حيث جرى شحن كميات المخدرات، وواصل طريقه في اتجاه موريتانيا، قبل إيقافه على بعد بضعة كيلومترات من التراب الموريتاني.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المستشار الجماعي المذكور كان مجرد سائق شاحنات، قبل أن يتمكن من امتلاك عدد من الشاحنات الخاصة بنقل البضائع، ليغير نشاطه إلى الاتجار الدولي في المخدرات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button