أخبار

اتهامات لوزيرة الخارجية بالضغط على وزارة الثقافة لمصلحة ضيقة

أفادت مصادر متطابقة نقلا عن مصادر بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية، أن وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون فاطمة فال بنت أصوينع، أجبرت خلال الأسابيع الماضية، طاقم وزارة الثقافة والصناعة التقليدية على إدماج أسماء مجموعة من أقاربها ضمن وفد الوزارة المشرف على الجناح الموريتاني بمعرض ميلانو في إيطاليا.

وأكد مصدر”ديلول”،الذي أورد الخبر أن طاقم الوزارة رضخ لضغوطات بنت أصوينع وقام بإرسال المجوعة إلى ميلانو على حساب نفقات الدولة، وذلك للمشاركة في المعرض، وقدم لهم تعويضات مادية معتبرة، مع أنهم لم يكن لهم أي دور في المهرجان، حسب قول المصدر.

واستغرب المصدر تدخل الوزيرة من أجل فرض أشخاص لا علاقة لهم بالمهرجان على أساس قرابتهم من الوزيرة، مع أنهم لم يكن لهم أي إنتاج في مجال الصناعة التقليدية يخولهم المشاركة في المهرجان، على غرار المجموعة الأخرى المشاركة، حسب وصفه.

ويقتصر دور وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في هذا النوع من المهرجانات على التنسيق بين السلطات الموريتانية والجهات المنظمة للمهرجانات، بينما تتولى وزارة الثقافة والصناعة التقليدية ممثلة في طاقمها الإداري والفني الإشراف على الجناح الموريتاني ضمن المعارض، واختيار الفرق المشاركة فيها

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button