أخبار

المعارضة تدعو إلى الإيقاف الفوري للحوار

أنباء انفو – طالبت المعارضة الموريتانية الثلاثاء سلطات بلادها إلى إيقاف اللقاء التشاوري التمهيدي الموسع للحوار الوطني الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الاثنين وكان ينتظر أن يستمر حتى الأسبوع المقبل.

وجاء فى بيان صحفي وزعته مؤسسة المعارضة ، إنها تطالب “بالإيقاف الفوري لهذه المسرحية المكشوفة والعودة إلى مسار الحوار التوافقي الجاد والمخلص”.

وأوضحت المؤسسة في تعليقها على اللقاء أنه “خلافا لكل توقعاتنا وآمالنا بأن يكون هذا حوارا شاملا وحقيقيا، فقد بدا واضحا للعيان أنه مجرد لقاء بين النظام ونفسه أو هو حوار من طرف واحد في أحسن الأحوال”.

وأكدت أن اللقاء يتم في ظل “تغييب المعارضة قسرا وبكافة تشكيلاتها وفي القلب منها مؤسسة المعارضة الديمقراطية”.

وعبرت مؤسسة المعارضة عن أسفها لما وصفته بـ”التصرف الأحادي من طرف النظام”، وأكدت على أن “الحوار الحقيقي الجاد والشامل هو السبيل الوحيد لإخراج البلاد من أزماتها المتعددة”.

وشددت على أن “النظام بحكم مسؤوليته عن هذه الأزمات مطالب بالقيام بإجراءات تثبت جديته وحسن نيته فيما يتعلق بهذا الحوار تحضيرا وتدبيرا ومخرجات”.

وأكدت أن “ما تم إطلاقه بالأمس لا يعتبر حوارا بحال من الأحوال بقدر ما هو هروب إلى الأمام وإفراغ للحوار من أبسط معانيه”، وفق نص البيان.

وقد انطلقت في موريتانيا، الإثنين، جلسات تشاورية من أجل إطلاق حوار سياسي، وسط مقاطعة “المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة” المعارض.

وترأس حفل الافتتاح في نواكشوط رئيس الوزراء الموريتاني، يحيى ولد حدمين، وبحضور قادة أحزاب الأغلبية الحاكمة والرئيس الدوري لكتلة أحزاب (المعاهدة من أجل التناوب السلمي) “معارضة الوسط “، بيجل ولد هميد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button