أخبار

الجزائر تقرر تخفيض تمثيلها فى مؤتمر 5+5 في طنجة

انباء انفو- اعلنت الحكومة الجزائرية رسميا تخفيض مستوى تمثيلها في أعمال مؤتمر وزراء خارجية دول حوار غرب المتوسط (5+5) التي تضم اضافة الي موريتانيا وبقية دول المغرب العربي’ فرنسا وايطاليا ومالطا والبرتغال واسبانيا .

وحسب بيان وزاري صدر مساء الأحد سيمثل الجزائر في المؤتمر الو زاري الذي سيلتئم في طنجة المغربية بين 6 و 7 اكتوبر ‘ الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية ‘ عبد الحميد السنوسى بركسى .

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية – في بيان الأحد – أن المشاركين فى هذا المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (الشباب ضمان متوسط مستقر وهادئ) سيتطرقون إلى عدة موضوعات مثل “الأمن فى غرب المتوسط وجواره” و “النمو الاقتصادي في المتوسط الغربى” و”الشباب المتوسطي: التحديات الراهنة”.

وأضاف البيان أن فرنسا ستتسلم – خلال اللقاء – الرئاسة المشتركة للحوار (5+5) من البرتغال ممثلة عن الضفة الشمالية، مشيرا إلى أن الجزائر ـ التى تولى اهتماما “خاصا” لهذا الإطار من الحوار على مستوى غرب المتوسط ـ ستتنهز الفرصة للتأكيد مجددا على موقفها الراسخ الداعم لتعزيز علاقات حسن الجوار و تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء والشركاء.

وذكرت الوزارة أن الجزائر تميز فى هذا الشأن بمبادراته الرامية إلى توسيع الفروع القطاعية للتعاون لاسيما تلك التي أطلقت بشكل مشترك مع اسبانيا والتي توجت بالمصادقة على استراتيجية حول الماء في المتوسط الغربي”.

وخلص البيان إلى أن الجزائر ستدعو، خلال الاجتماع “إلى تسوية النزاعات في المنطقة عن طريق “السبل السلمية واحترام الشرعية الدولية وشراكة تعود بالفائدة على ضفتي المتوسط”.

يذكر أن الجزائر تخفض مستوى تمثيلها فى الاجتماعات التي تعقد فى المغرب منذ وقوع حادث نزع العلم الجزائري من فوق قنصلية الجزائر في الدار البيضاء.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button