أخبار

10 سنوات سجنا في حق مغربي تعاقد مع جهاز أمن موريتاني

انباء انفو – كشغت صحف مغربية صادرة اليوم تفاصيل حول خبر الجندي المغربي الذي جرى توقيفه مؤخرا بتهمة التخابر لصالح دولة اخري هي الجارة الجنوبية للمغرب(موريتانيا).

وحسب تلك المصادر أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، مؤخرا، حكما بالسجن 10 سنوات في حق عسكري يتحدر من آسا، بعدما لاذ بالفرار نحو موريتانيا بزيه الرسمي، واعتراف أمام محققي الدرك الحربي بتجنيده من قبل جهاز أمني هناك، مقابل ألفي درهم، ووجهت إليه المحكمة جناية الفرار من الجندية نحو الخارج.

الجندي -حسب ذات المصادر- قضى سنوات بالجارة الجنوبية للمملكة، وأثناء عودته إلى المغرب قدم نفسه للمصالح وفتحت الفصيلة القضائية للدرك بحثا معه أقر فيه بمعطيات حساسة تتعلق بتجنيده من قبل جهاز أمني موريتاني، مقابل مبلغ مالي، وبتدخله لتزويجه مرة ثانية، في الوقت الذي ترك زوجته الأولى بمعيّة أبنائه، كما كشف أمام المحققين أسرارا تتعلق بالدفاع المغربي.

المصادر قالت ان المتهم ادلي بتصريح إعلامي أساء فيه للمملكة، وبعد عودته أقر، بحسب يومية “الصباح” المغربية، بالواقعة لتقرر النيابة العامة تكييف التهم وتحويل جنحة الفرار من الجندية إلى جناية الفرار من الجندية نحو الخارج.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button