أخبار

الخطوط المغربية تحذر زبائنها تزامنا مع رفع حالة التأهب الأمني

أنباء انفو – طلبت الخطوط الجوية الملكية المغربية التي تسير رحلات يومية علي مدار الاسبوع بين الدار البيضاء وانواكشوط- إضافة إلى عواصم عديدة أخرى في العالم ، زبائنها الي الحضور بساعات قبل مواعيد الاقلاع نظرا للاجراءات الامنية التي تم اتباعها في المطارات بعد تفجير الطائرة الروسية وهجمات فرنسا .

وفي خطوة احترازية عقب التفجيرات الدامية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس والتي كان آخرها عملية مداهمة اليوم اليوم الخميس مكانا گان يتحسن فيه إرهابيون ، رفعت السلطات المغربية مستوى التأهب الأمني حول جميع المطارات، مشددة الإجراءات الأمنية من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية.

هذا التأهب جاء بعد هجمات باريس الأخيرة، حيث فرضت أجهزة الأمن المغربية إجراءات أمنية مشددة حول جميع المطارات بما في ذلك تعزيز إجراءات تفتيش الوافدين على المطارات ونشر أعداد إضافية من قوات الأمن حول المطارات وعلى الطرق المؤدية إليها.

الخطوط الجوية الملكية المغربية أكدت في بلاغ لها أنه “نظرا لتشديد التدابير الأمنية في مطارات جميع دول العالم، عقب هجمات باريس الإرهابية، تدعو زبائنها إلى الحضور إلى نقاط التسجيل ثلاث ساعات على الأقل قبل موعد الرحلة”.

وأضافت أن  “تشديد التفتيش والمراقبة فضلا عن إجراءات أمنية مكثفة تفرض نفسها في مطارات المملكة بعد الهجمات الإرهابية في باريس”.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم تتوقف الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا بعد الأحداث الدامية التي شهدتها باريس، في مقابل حالة من التأهب والاستنفار الأمني في جل مطارات العالم، خاصة في الاتحاد الأوروبي.

ومن جهتها، واصلت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس”، كل الرحلات الجوية من وإلى فرنسا بعد الهجمات التي وقعت في باريس مساء الجمعة الماضي، ودفعت الحكومة الفرنسية إلى إعلان حالة الطوارئ وتعزيز القيود على الحدود.

الشركة، أضافت في بيان، أنه “في أعقاب الأحداث التي وقعت في باريس في 13 نونبر، تؤكد “إير فرانس” مواصلتها كل الرحلات المقبلة من وإلى فرنسا”، لكنها رجحت حدوث تأخير في الرحلات بسبب قيام السلطات بتعزيز القيود على الحدود.

من جهة ثانية، فإن الأحداث الإرهابية الأخيرة بعاصمة الأنوار  ألقت بظلالها على جميع دول العالم، مما دفعها إلى تكثيف الإجراءات الأمنية، ففي مطار قرطاج بتونس، تم رفع حالة التأهب الأمني .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button