أخبار

علی وقع هجمات باريس : موريتانيا ضمن الأقل تأثرا بالارهاب عالميا

أنباء انفو – شجعت -كما يبدو – الهجمات الأخيرة التي هزت العاصمة الفرنسية باريس، علي اصدار النسخة الثالثة من المؤشر العالمي للإرهاب، عن معهد الاقتصاد والسلم العالمي، والتي خصصت لرصد مدى تأثر دول العالم بظاهرة الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية.

المؤشر الجديد أظهر أن موريتانيا الواقعة في منطقة تعج بالمخاطر الامنية والارهاب خصوصا توجد في خانة الدول الأقل معاناة من الإرهاب على الصعيد العالمي.

واحتلت موريتانيا المركز 107 على الصعيد العالمي، من أصل 162 دولة شملها التقرير، الذي يعتمد مجموعة من المؤشرات في تصنيف الدول، من بينها عدد القتلى ضحايا العمليات الإرهابية، وعدد الجرحى، ثم عدد العمليات الإرهابية التي تعرض لها كل البلد خلال العام الماضي.

وحسب المؤشر احتل المغرب المركز 92 عالميا و الثاني مغاربيا في قائمة الدول المتأثرة بالإرهاب خلف موريتانيا، في حين كانت بقية دول المغرب العربي من أكثر دول العالم تأثرا بالعمليات الإرهابية، وفي مقدمتها ليبيا التي احتلت المرتبة التاسعة على الصعيد العالمي، كبؤرة من البؤر الخطيرة للتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم “داعش”.

أما على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فاحتل المغرب المرتبة السادسة في خانة الدول الأقل تأثرا بالإرهاب، خلف كل من الإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعمان والكويت، ؛ في حين جاء العراق كأثر دولة تأثرا بالإرهاب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button