أخبار

ولد محمد لغظف : إن إمكانيات موريتانيا محدودة للغاية

إنتقد رئيس الوزراء الموريتاني الجديد ولد محمد لغظف في تصريحات لـ “الدستور” الأردنية الصادرة اليوم الثلاثاء 02-12-2008 ، ضعف التنسيق العربي العربي داخل مؤتمر تمويل التنمية ، وعبر عن أسفه لهذا المستوى الضعيف من التنسيق ، وقال: التنسيق العربي العربي في المؤتمر متواضع ودون المستوى المأمول. ولمجرد إنعقاد المؤتمر الدولي لتمويل التنمية في دولة عربية ، يرى مولاي ولد محمد لغظف أن المؤتمر سيعود بنتائج إيجابية على كافة الدول العربية.

وأضاف ولد محمد لغظف ، إن إمكانات موريتانيا محدودة للغاية ، والحكومة الموريتانية مهتمة بمسائل أساسية أبرزها الإهتمام بالأمور المعيشية والحياتية للسكان وهنالك أولويات ، ومن أولوياتنا التعليم وتحسين مستوى حياة المواطنين الموريتانيين رغم الإمكانيات المحدودة لدينا ، وأضاف أن الدول العربية تساندنا خصوصا دولة قطر الشقيقة.

ومضى الى القول: في غضون 48 ساعة ، كان بإمكان الدول المتقدمة توفير 700 مليار دولار لمواجهة الأزمة المالية في الدول الغنية ، في حين أن جميع مساعداتهم للدول النامية لا تصل الى 100 مليار دولار ، لذلك أعتقد أن هنالك ما يشير الى أن الدول المتقدمة ستجد حلولا لتداعيات الأزمة على أوضاعها الداخلية وإقتصادياتها ، لكن بالنسبة للدول النامية ، فسينعكس كل ذلك عليها بشكل سلبي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button