أخبار

موريتانيا : نتائج أول حلقة من حوار النظام مع المعارضة

انباء انفو – اعلن في العاصمة الموريتانية انواكشوط مساء اليوم الأربعاء عن انتهاء الحلقة الاولي من الحوار المباشر بين وفد من النظام يترأسه الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف، ووفد من منتدي المعارضة تحت رئاسة أحمد سالم ولد بوحبيني. 
  

جهة اعلامية محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالخاصة قالت ، إن اللقاء شهد نقاشاً مطولاً حول ملة من القضايا في مقدمتها الآلية التي ستعتمد من أجل مواصلة اللقاءات التشاورية. 
  
وأضافت نفس المصادر أن وفد المنتدى قدم رسالة تضمنت موقفه من الاجتماعات المقبلة، وتؤكد أنهم خرقوا الإجماع في المنتدى من أجل معرفة مدى جدية الحكومة في سعيها للحوار. 
  
ذات المصادر أضافت أن الوفد المعارض شدد على أن أي جدية يجب أن تتضح في الاجتماع الأول، وفي حالة ما إذا لم تكن هنالك هذه الجدية فلن يكون هنالك لقاء مباشر ثاني. 
  

وفي سياق رد وفد النظام على الرسالة التي قدم وفد المنتدى، طرح جملة من المقترحات لمواصلة اللقاءات المباشرة التمهيدية للحوار. 
  
وحسب المصدر الاعلامي انفض الاجتماع على أن وفد المنتدى سيناقش هذه المقترحات على مستوى الأقطاب المشكلة للمنتدى، قبل أن يبلغ الجانب الرسمي بخلاصة ما توصل إليه. 

وشارك في اللقاء عن الجانب الرسمي رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم، ورئيس حزب الفضيلة عثمان ولد الشيخ أبي المعالي، وعن الجانب المعارض رئيس حزب اللقاء الديمقراطي الوطني محفوظ ولد بتاح. 

انباء انفو – صحراء ميديا
 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button