أخبار

الجزائر : موريتانيا أصبحت تشكل تهديدا …

كشف مدير الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها بالجزائر السيد عبد المالك السايح، فى صحيفة “الخبر” الجزائرية الصادرة اليوم 02-12-2008 أن موريتانيا أصبحت تشكل تهديدا مباشرا للجزائر عبر نشاط عصابات المخدرات وأكد المسؤول الجزائري ذلك بقوله ”هذه المعلومات أكدتها التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية، وحتى وسائل الإعلام الموريتانية والتلفزيون الحكومي”.

في ذات السياق أكد عبد المالك سايح وفى نفس الصحيفة ، أن السفن الجزائرية أصبحت محل اهتمام مافيا المخدرات مؤخرا لتمرير السموم على متنها إلى الضفة الأخرى من البحر المتوسط، وساعدها في ذلك أنها لا تحوم حولها الشكوك عكس البواخر الأوروبية منها الإسبانية والبرتغالية والتي تخضع لتفتيش ومراقبة دقيقة في الموانئ. وعن علاقة عصابات المخدرات بالشبكات الإرهابية، أكد المتحدث أنها علاقة عضوية ومنفعة متبادلة.


يذكر أن الجنرال ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى فى موريتانيا ، أصدر تعليماته فى اجتماع الحكومة الأخير ، بالعمل سريعا لوضع خطة صارمة لمكافحة تجارة المخدرات ، كما أكد فى مؤتمر صحفي عقده فى نهاية زيارته لمدينة روصو على الحدود مع السينغال ،عزمه إعادة فتح ملف تجارة المخدرات الذى قال إنه فى عهد حكم سلفه المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله، عارض وبشدة إيقاف التحقيق فيه ، والتزم ، باعطاء القضاء فى هذا المضمار كامل الصلاحية التى تضمن له الحياد والإستقلالية .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button