أخبار

اتساع التحالف المناهض للانقلاب في موريتانيا

(ا .ف . ب) وقع تحالف الاحزاب المناهضة للانقلاب في موريتانيا الاربعاء اتفاقا مع نقابات ومنظمات غير حكومية للدفاع عن حقوق الانسان لتشكيل “تنسيقية القوى الديموقراطية” المناهضة لانقلاب السادس من اب/اغسطس، كما اعلن رئيس التحالف.

وقال رئيس الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية جميل ولد منصور “تم الاتفاق على تشكيل هذه التنسيقية بهدف العمل بالتوافق في اطار مؤسساتي ولافشال الانقلاب واعادة سريعة وغير مشروطة للنظام الدستوري”.
وقال ولد منصور رئيس حزب التواصل (الاسلامي) “ان الخطر الذي تواجهه البلاد ومؤسساتها يجعل من السياسيين والنقابات والمنظمات غير الحكومية في المعركة نفسها ويقررون مد يد العون لبعضهم البعض ضد الحكم التعسفي”.

وغداة الانقلاب أسست اربعة احزاب سياسية الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية واكدت ان رئيس الدولة المنتخب في العام 2007 هو “الرئيس الشرعي الوحيد” للبلاد.
ولا تزال الجبهة تطالب باعادة الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي اطيح به منذ اربعة اشهر “لتولي صلاحياته كاملة”، وهو ما ترفضه كليا السلطة الجديدة والنواب الذين يدعمونها.
ويتوقع وصول وفد من المجتمع الدولي بقيادة الاتحاد الافريقي السبت الى نواكشوط لمنح الانقلابيين فرصة جديدة للتفاوض قبل البدء بفرض عقوبات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button