أخبار

انواكشوط تستضيف اجتماع مجلس ادارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية

أنباء انفو – من المقرر ان يعقد مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا) أول اجتماع له لعام 2016 م من 02 إلى 04 مارس الحالي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وستجري أعمال الاجتماع برئاسة يوسف بن إبراهيم البسام رئيس مجلس الإدارة، بحضور أعضاء فاعلين بينهم المدير العام د. سيدي ولد تاه.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أمس الاثنين أن أجندة الاجتماع تتضمن الموافقة على حزمة جديدة من المشاريع وعمليات الدعم الفني لصالح إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكر البيان أن اللقاء سيستعرض أيضا عددا من التقارير المالية، بينها التقرير المتعلق بالربع الأخير لسنة 2015، وتقرير أنشطة المصرف للفترة خلال يناير وفبراير 2016، وتقرير 2015 السنوي.
وسيبحث المجلس كذلك التحضيرات الجارية لعقد الدورة الـ41 السنوية لاجتماع مجلس الإدارة المقرر يومي 05 و06 أبريل 2016 في البحرين.

وسجل الحجم الإجمالي لالتزامات “باديا” في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء زيادة ملموسة منذ 1975 ليبلغ 789ر4 مليارات دولار أمريكي في ديسمبر 2015.

وأوضح “باديا” أنه بصدد موائمة أنشطته التمويلية مع الأولويات التنموية للبلدان، مركزا على الحد من الفقر والأمن الغذائي وحماية البيئة وتحسين الظروف المعيشية لسكان البلدان المستفيدة.
وتابع أن الأولوية موجهة للبنى التحتية والزراعة والتنمية الريفية والطاقة والقطاعين الاجتماعي والصناعي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button